عادي

إشادة بمبادرات رئيس الدولة في مكافحة شلل الأطفال

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين
عبد الرحمن العويس - الدكتور محمد سليم العلماء

دبي: «الخليج»

أكد عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن دولة الإمارات غدت نموذجاً عالمياً في استئصال شلل الأطفال، واكتسبت مكانة دولية مرموقة بالنظر لمبادراتها الإنسانية لمكافحة المرض، بفضل توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، التي لاقت إشادة من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الإقليمية، تثميناً لإسهامات الإمارات الإنسانية، ودورها البارز في القضاء على شلل الأطفال، وتحقيق مستقبل أكثر صحة ورفاهية لأطفال العالم.

وأشار إلى أن جهود الدولة ومبادراتها لمكافحة المرض، تأتي ضمن رؤية والتزام حكومي بالاستدامة، وتحسين صحة الأجيال القادمة، ولدعم خطة منظمة الصحة العالمية بالقضاء على شلل الأطفال بحلول عام 2030.

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن اليوم العالمي لشلل الأطفال، مناسبة مهمة، لتأكيد الجهود الرائدة لدولة الإمارات في العمل على مكافحة هذا المرض، إقليمياً وعالمياً، بعد نجاحها في استئصاله محلياً. مشيداً بأهمية المبادرات الكريمة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، الرامية إلى تعزيز جهود برنامج استئصال شلل الأطفال عالمياً، بحملات التطعيم في كثير من الدول.

الإجراءات اللازمة، للقضاء عليه عبر خطة استجابة وطنية جاهزة، لمواجهة أي حالة مشتبه فيها قادمة من خارج الدولة، والتعامل معها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وأكد الدكتور يوسف السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن دولة الإمارات قدمت نموذجاً عالمياً ومتقدماً في مجال مكافحة واستئصال شلل الأطفال ومكافحة الإصابة به، وحققت نتائج متميزة في التعامل مع هذا المرض نتيجة إجراءات الوقاية والتعامل مع حالات الاشتباه بالإصابة بشكل علمي ودقيق.

وثمن أهمية المبادرات الكريمة لصاحب السمو الشيخ رئيس الدولة «حفظه الله» الرامية إلى تعزيز جهود برنامج استئصال شلل الأطفال عالمياً، من خلال حملات التطعيم في العديد من الدول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrfthp6p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"