عادي

إعلان الفائزين بـ«الفجيرة الدولية لفن الخط العربي»

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
إعلان الفائزين بمسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي

أعلنت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة أسماء الفائزين الأوائل في مسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي التي نظمتها تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء الأكاديمية بمشاركة أكثر من 460 خطاطاً يمثلون 35 دولة في العالم. وشملت فروع المسابقة، فرع الخط التقليدي الذي تضمن خطوط الثلث الجلي وجلي الديواني والنسخ وخط النستعليق، إضافة إلى المشاركة في فرع الزخرفة والتذهيب وفرع الحروفيات، كما تم تخصيص جائزة خطاط الإمارات والتي استقطبت الخطاطين من أبناء الإمارات.

وقال علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، إن مسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي، لهذا العام استقطبت أعداداً كبيرة من الخطاطين والموهوبين في فن الخط العربي، حيث شاركت دول جديدة هذا العام، مقارنة مع الأعوام السابقة، مشيراً إلى أن الأكاديمية استقبلت جميع الأعمال الفنية التي أرسلت إلى موقعها، وتم تصنيفها وعرضها على لجنة تحكيم رفيعة المستوى، والتي قيمت بدورها أداء المشاركين واعتمدت النتائج النهائية. ورفع الحفيتي أسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لتوجيهاته الكريمة ودعمه المستمر لجميع الأنشطة الفنية التي تقيمها أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة.

وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز الخطاطة زهرا دوستي شنبركي بجائزة المركز الأول في فرع الزخرفة والتذهيب، بينما حصل الخطاط فيلدان سيرت على المركز الثاني، في حين كان المركز الثالث من نصيب الخطاط أمير طهما سبرزاده اقجائي، وفي فرع خط الديواني الجلي، حصل على المركز الأول الخطاط أحمد بشير والثاني الخطاطة هدى بورناوادي وفي المركز الثالث الخطاط أحمد رأفت، أما في جائزة الحروفيات فحصل على المركز الأول الخطاط أكسم طلاع والمركز الثاني سيدة ساناز البرزي درة ريا وجاء الخطاط جعفر علي سروى همبا بالمركز الثالث، وفي خط النسخ، حل في المركز الأول الخطاط سيروان علي وفي المركز الثاني منير طهراوي، وفي المركز الثالث الخطاط خاقان أرسلان، وفي خط النستعليق، حل في المركز الأول الخطاط حبيب بور وفي المركز الثاني سجاد حق جوري والثالث الخطاط صفر كالشي حور.

وفي جائزة خطاط الإمارات والتي شارك فيها أبناء الدولة من خلال المشاركة بمسابقة خطي الديواني والديواني الجلي، فازت الخطاطة الإماراتية فاطمة الظنحاني بالمركز الأول في مسابقة خط الديواني الجلي، وحلت في المركز الثاني فاطمة سالمين، وفي المركز الثالث ندى المازمي، وفي جائزة الخط الديواني، حلت بالمركز الأول الخطاطة عائشة الرمسي وفي المركز الثاني فاطمة سالمين وفي المركز الثالث فاطمة الحوسني. وحجبت لجنة التحكيم الجائزتين الأولى والثانية عن مسابقة خط الثلث الجلي. (وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bu9c3tz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"