عادي
أكد أن اختراق كلمة المرور يؤدي لفقدان جميع الأموال إلى الأبد

تحذير من تهديدات مرتبطة بالعملات المشفرة

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الأمن السيبراني

أبوظبي: «الخليج»
حذر مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، من التهديدات المرتبطة بالعملات الرقمية المشفرة، موضحاً أن حجم سوق العملات الرقمية المشفرة عالمياً تجاوز أكثر من تريليون دولار حتى أغسطس الماضي.

وأوضح المجلس أن هناك العديد من التهديدات المرتبطة بالعملات الرقمية المشفرة، ومن بينها استهلاك كميات هائلة من الطاقة والإضرار بالبيئة، بعدما بدأ بعض الأفراد في إنشاء مزارع للتعدين تحتوي على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر الضخمة، مشيراً إلى أن العملات المشفرة تعاني من تقلبات حادة في سوق سعر الصرف، فخلال أسابيع قليلة يمكن لها أن تربح مكاسب كبيرة للغاية، ويخسرها الفرد أيضاً في مدة أقل، مما يجعل التجارة فيها مخاطر كبيرة.

وأكد أن التهديد الأخطر المرتبط بالعملات الرقمية المشفرة هو عمليات القرصنة والاختراق ليس لسلسلة الكتلة ولكن للمحافظ الإلكترونية؛ حيث إن نتيجة اختراق كلمة المرور أو فقدانها هو فقدان جميع الأموال إلى الأبد.

وأشار مجلس الأمن السيبراني، إلى أن حجم سوق العملات الرقمية المشفرة عالمياً يتجاوز أكثر من تريليون دولار حتى أغسطس/2023؛ حيث يوجد على مستوى العالم أكثر من 22 ألف عملة مشفرة، فيما تبلغ عدد العملات الفعالة منها حتى أغسطس الماضي حوالي 9300 عملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48p2y826

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"