عادي

تعزيز الرعاية لمرضى القلب والسكتات الدماغية بأبوظبي

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع المذكرة

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت دائرة الصحة بأبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مذكرة تفاهم مع جمعية القلب الأمريكية، المؤسسة غير الربحية الرائدة عالمياً التي تركز على صحة القلب والدماغ للمجتمعات حول العالم، لتعزيز الوصول إلى خدمات صحية متميزة لمرضى الأزمات القلبية والسكتات الدماغية في أبوظبي وتطبيق سبل علاجية مشتركة لضمان نقل المرضى بطريقة سريعة وآمنة إلى المستشفى الأنسب لعلاجهم.

وسيتعاون الطرفان لدمج معايير الجمعية الخاصة بمراكز آلام الصدر والسكتات الدماغية وإضافتها إلى الإجراءات المعتمدة للمرضى في الإمارة ضمن مختلف مراحل رحلتهم العلاجية، ويركز التعاون على ستة محاور أساسية تقوم على التنسيق بين الجهات المعنية، والتعليم، والتوعية، والاستدامة، وإعادة التأهيل، والتقييم.

وقال الدكتور صالح سيف آل علي، المدير التنفيذي لمركز الجاهزية والاستجابة للطوارئ بدائرة الصحة: «من خلال تعاوننا مع الجمعية الأمريكية للقلب نتطلع لمواصلة إثراء الجهود في مجال الاستجابة لحالات السكتة الدماغية وأمراض القلب، وتعزيز منظومة الوقاية والرعاية لكل منهما لتحقيق الحماية والرفاهية الصحية للمجتمع في الإمارة».

ومن جانبه صرح الدكتور دي بي سوريش، متطوع بجمعية القلب الأمريكية: «يحظى هذا التعاون على وجه الخصوص بأهمية بالغة نظراً لتسليطه الضوء على انعكاسات وأثر جودة الخدمات الصحية على جودة الرعاية المقدمة للمرضى، متطلعين لاستفادة المستشفيات والمرضى من النموذج الذي سيقدم بلا شك قيمة مضافة للخدمات المتوفرة لهم».

وسيشهد التعاون تطوير وتنفيذ حملة توعوية حول أعراض السكتة الدماغية والنوبات القلبية وأهمية سرعة التواصل مع خدمات الطوارئ، كما يهدف الطرفان إلى تطوير نظم وتحسينات يمكن لدائرة الصحة والجهات المعنية توظيفها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y75z4kmt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"