عادي

«دبي الإسلامي» ضامن رئيسي في الصكوك الدولارية الإندونيسية

19:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من المقرر أن يشكل بنك دبي الإسلامي ضامناً رئيسياً لبيع الصكوك المقومة بالدولار، التي ستبدأ إندونيسيا في تسويقها؛ إلى جانب ضامنين آخرين هم «سي آي ام بي هولدينغز»، «سيتي جروب»، «مانديري للأوراق المالية»، «ستاندرد تشارترد»؛ وفقاً لبلومبيرغ.
وستبدأ إندونيسيا تسويق الصكوك ذات المعيار القياسي الأول منذ 18 شهراً، ومواجهة احتمال دفع علاوة على إصدارها، بسبب الارتفاع العالمي في كُلف الاقتراض.
ويقدم أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا سندات متوافقة مع الشريعة الإسلامية مدتها خمس سنوات لمتطلبات التمويل العامة، وسندات خضراء لأجل 10 سنوات، للإنفاق على النحو المبين في إطار الأوراق المالية المستدامة.
وكان للارتفاع الحاد في أسعار الفائدة الأمريكية، خلال العامين الماضيين، تأثير غير مباشر في إندونيسيا؛ حيث تلجأ الحكومة بانتظام إلى سوق السندات الخارجية.
وباع المسؤولون في جاكرتا ديوناً بالدولار، في يناير/ كانون الثاني، في حين تمت آخر صفقة للصكوك بالدولار في مايو/ أيار 2022.
وكانت محادثات الأسعار الأولية لشريحة الخمس سنوات عند نحو 5.65%، بينما بالنسبة للعشر سنوات كانت في منطقة 5.85%، وفقاً للمصادر.
وفي حين أن الحكومة لم تحدد كيفية تخصيص عوائد السندات الخضراء، فإن إطار الأوراق المالية المستدامة الخاص بها يسرد عدداً من المشاريع، مثل تطوير محطات طاقة الرياح أو الطاقة الكهرومائية، أو تنفيذ معايير أداء الطاقة وعلامات كفاءة استخدام الطاقة للمعدات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2b5undk6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"