عادي

مبيعات «إعمار للتطوير» تلامس 29 مليار درهم في 9 شهور.. والأرباح تقفز 43%

15:44 مساء
قراءة 3 دقائق
مبيعات «إعمار للتطوير» تلامس 29 مليار درهم في 9 شهور.. والأرباح تقفز 43%
مبيعات «إعمار للتطوير» تلامس 29 مليار درهم في 9 شهور.. والأرباح تقفز 43%
دبي: «الخليج»

حافظت «إعمار للتطوير»، التي تمتلك «إعمار العقارية» حصّة الأغلبية فيها، على زخم ارتفاع بمبيعاتها العقارية في الربع الثالث من عام 2023 (من يوليو إلى سبتمبر). حيث زادت مبيعات الشركة بنسبة 25% مع وصول القيمة الإجماليّة للمبيعات إلى 28.9 مليار درهم (7.9 مليار دولار ) في الأشهر التسعة الأولى من العام 2023 (من يناير إلى سبتمبر) مقارنة بـمبلغ 23.2 مليار درهم (6.3 مليار دولار) بالفترة نفسها عام 2022. وجاء هذا الأداء نتيجةً لإطلاق إعمار الناجح لعشرين مشروعاً عقارياً في عدد من مجتمعاتها العمرانية الرئيسية، والتي من شأنها أن تشكّل أساساً قويّاً للإيرادات المرتقبة في المستقبل.

وقد كشفت إعمار في يونيو الماضي عن مشروع «بالمييرا» الواقع ضمن أحدث وجهاتها لنمط الحياة العصرية، «ذا أويسيس» من إعمار، وهي أحد أكبر وأرقى المشاريع في دبي، ويشغل المشروع مساحة إجمالية تزيد على 100 مليون قدم مربّع (9.4 مليون متر مربع). وتبلغ قيمة التطوير الإجمالية أكثر من 20 مليار دولار أمريكي خصّصت لهذا المشروع الذي يتميّز بتصاميم معماريّة استثنائية ممهورة بتواقيع أشهر المهندسين المعماريين في العالم، مع ديكورات داخلية أبدعها أبرز وأفضل المصمّمين العالميين. ويتضمّن مشروع «ذا أويسيس» أكثر من 7,000 وحدة سكنية تتراوح ما بين القصور والفلل الفخمة والتي تمتاز بمساحاتها الواسعة وتفاصيلها المميّزة المرتكزة معايير إعمار في الإتقان والدقّة، وكلّها تتمتّع بإطلالات خلاّبة على مناظر رائعة للقنوات المائية والبحيرات والمتنزّهات.

وخلال الأشهر التسعة حقّقت «إعمار للتطوير» أرباحاً ونمواً قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بمبلغ 4.5 مليار درهم بينما وصل صافي الربح إلى 4.1 مليار درهم بزيادة قدرها 36% و43% على التوالي، مقارنة بنفس الفترة من عام 2022. 

  • أبرز الإنجازات

وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 (من يناير إلى سبتمبر)، حقّقت شركة «إعمار للتطوير» أرباحاً ونمواً قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بمبلغ 4.5 مليار درهم (1.2 مليون دولار) بينما وصل صافي الربح إلى 4.1 مليار درهم (1.1 مليار دولار) بزيادة قدرها 36% و43% على التوالي، مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

وارتفعت مبيعات الشركة المتراكمة إلى 59.6 مليار درهم (16.2 مليار دولار) ما يُمثل نمواً سنوياً يزيد على 60%، ومن المتوقّع أن يعزّز ذلك الإيرادات المستقبلية. وخلال الأشهر التسعة، بلغت الإيرادات 7.4 مليار درهم بتراجع 21%. وإلى جانب عمليات البيع الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، سجّلت إعمار للتطوير إجمالي إيرادات البناء للبيع في الإمارات بقيمة 9.5 مليار درهم. 

وقال محمّد العبّار، مؤسّس شركة إعمار: «إن النموّ المستمر الذي شهدته الشركة في الربع الثالث إنما هو دليل على التميّز وحسن استقراء أحوال السوق. والاتجاه التصاعدي في مبيعاتنا التراكمية يعكس كذلك الثقة الثابتة التي يضعها عملاؤنا في مشاريعنا، ما يؤكّد على أنها ما زالت تتطابق مع تطلّعات السوق». وأضاف: «وهذه الإنجازات لا تضع شركة إعمار للتطوير في طليعة القطاع وحسب، وإنما تعزّز أيضاً التزامنا بزيادة القيمة بشكل مستمرّ لمساهمينا الأوفياء».

  • تسليم المشاريع

في الأشهر التسعة الأولى من 2023، قامت شركة «إعمار للتطوير» بتسليم قرابة 7,800 وحدة سكنيّة عبر مواقعها الرئيسية المختلفة، بما فيها وسط مدينة دبي، ودبي كريك هاربور، والمرابع العربية، ودبي هيلز استيت، وإعمار بيتشفرونت، ومرسى دبي، وإعمار الجنوب. وبنهاية شهر سبتمبر من عام 2023، تكون إعمار قد قامت بتسليم أكثر من 66,000 وحدة سكنية، ولا يزال لديها أكثر من 27,000 وحدة سكنيّة قيد التطوير حاليّاً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pxzce62

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"