عادي

جوجل تحذف الحسابات غير النشطة خلال أيام

20:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جوجل

أعلنت شركة «جوجل»، أنها ستحذف جميع الحسابات الشخصية غير النشطة، بداية من الجمعة 1 ديسمبر 2023.

وكشفت «جوجل»، عن أن سياستها المُعدلة ستعتبر الحسابات الشخصية التي لم يتم استخدامها لمدة عامين «غير نشطة»، وهي التي ستتعرض للحذف فور تطبيق التعديل الجديد مطلع الشهر المقبل.

وأوضحت أن المقصود بنشاط الحسابات هو استخدامها في أي غرض، مثل قراءة وإرسال البريد الإلكتروني، مشاهدة مقاطع الفيديو عبر «يوتيوب»، تحميل التطبيقات، حفظ على الملفات عبر جوجل درايف، استخدام محرك بحث «جوجل»، الدخول إلى المواقع والتطبيقات الأخرى باستخدام حساب جوجل.

وأكدت «جوجل»، أن النشاط مرتبط بالحساب نفسه، وليس الجهاز المستخدم منه، حيث يعتبر أي من الاستخدامات السابقة كافياً لتجنب الوقوع في فخ عدم النشاط.

وأشارت إلى ضرورة تأكد الأشخاص الذين يستخدمون أكثر من حساب عبر نفس الجهاز من إجراء أي نشاط خلال عامين لكل منهم.

وشددت «جوجل» على أن حذف الحساب يعني تخلصها من البيانات المرتبطة به بشكل نهائي، مثل حسابات البريد الإلكتروني «جيميل» و«يوتيوب»، وكذلك الملفات المحفوظة من خلاله.

وطمأنت الشركة مستخدميها بأنها سترسل لهم تنبيهات عبر البريد الإلكتروني لإبلاغهم أن حساباتهم قد يتم تصنيفها «غير نشطة» وضرورة استخدامها حتى لا تتعرض للحذف.

ولفتت «جوجل» إلى أن بدء عملية الحذف سيكون سارياً على الحسابات الشخصية التي لم يتم استخدامها قبل 1 ديسمبر 2021، وتستمر سياسة العامين، مؤكدة أن ذلك لا يسري على حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بالشركات وجهات العمل والمؤسسات التعليمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c8fv9bmr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"