عادي
نيابة عن محمد بن زايد شارك في القمة العربية الإسلامية

منصور بن زايد: الإمارات تدعم كل التحركات الدبلوماسية لصالح حماية المدنيين في غزة

18:03 مساء
قراءة دقيقتين
11

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».. ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وفد دولة الإمارات في «القمة العربية - الإسلامية المشتركة غير العادية» بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والتي افتتح أعمالها السبت، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عبر منصة «إكس»: «نيابة عن رئيس الدولة، شاركت في القمة العربية الإسلامية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة.. نثمن جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة في استضافة هذه القمة المهمة.. الإمارات تدعم كل التحركات الدبلوماسية لصالح حماية المدنيين في غزة وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني إلى الاستقرار والسلام».
شارك في القمة قادة الدول العربية والإسلامية ورؤساء حكوماتها وممثلوها.. بحضور الدكتور أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور حسين إبراهيم طه أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إلى جانب ممثل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
ضم وفد الدولة المشارك في القمة كلاً من.. سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، وخليفة شاهين المرر وزير دولة، والشيخ نهيان بن سيف آل نهيان سفير الدولة لدى السعودية. 
وعقدت قمة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي المشتركة، لبحث ما يشهده قطاع غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة.
وأجمع المشاركون في القمة خلال كلماتهم على أولوية الوقف الفوري والكامل لإطلاق النار في غزة، والحفاظ على أرواح المدنيين وفتح ممرات إنسانية آمنة لضمان إيصال المساعدات الإغاثية والطبية العاجلة إليهم من خلال تمكين منظمات الإغاثة المعنية من القيام بدورها في هذا الشأن، مشددين على ضرورة تجنيب المنطقة توسيع دائرة العنف ومزيدا من الأزمات. 
وقد غادر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المملكة العربية السعودية في وقت لاحق عقب مشاركته في«القمة العربية - الإسلامية المشتركة غير العادية». 

الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym8kktjj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"