عادي
خلال لقاء جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي

محمد بن زايد والرئيس الأوغندي يبحثان تعزيز علاقات التعاون

20:09 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: وام
استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الإثنين، يوري موسيفيني، رئيس جمهورية أوغندا، الذي يقوم بزيارة عمل للدولة تستغرق بضعة أيام. 
ورحب سموّه، بالرئيس الضيف والوفد المرافق في دولة الإمارات، خلال اللقاء الذي جرى في «قصر الشاطئ» في أبوظبي. معرباً عن تمنياته له التوفيق في زيارته، من أجل تنمية علاقات التعاون بين البلدين، ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات. 

الصورة
1

وبحث سموّه، والرئيس موسيفيني، جميع مسارات التعاون خاصة الاستثمارية والاقتصادية والتنموية، والطاقة المتجددة والبيئة والاستدامة، وغيرها من جوانب التعاون بين البلدين، التي تتّسق مع أولويات التنمية وتخدم تطلعاتهما إلى التقدم والازدهار المستدام.
وتناولا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك. وتطرقا إلى مؤتمر «cop28» الذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية نوفمبر، في إطار تعزيز الجهود الدولية للتعامل مع تحديات التغيرات المناخية، وإحداث تغير جذري في العمل المناخي العالمي. 
وأعرب الرئيس الأوغندي، عن تطلع بلاده إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري مع دولة الإمارات، بما يحقق مصالحهما المتبادلة. 

الصورة
11

حضر اللقاء سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وسموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وسموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، والفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسموّ الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السموّ رئيس الدولة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، واللواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الدولة، وعدد من المسؤولين. 
كما حضره الوفد المرافق للرئيس الأوغندي، الذي يضم عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j9dkz26w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"