عادي

الجامعة العربية تشيد بجهود الإمارات لعقد المؤتمر

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الجامعة العربية

أكدت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمينة العامة المساعدة لجامعة الدول العربية، أن الدول العربية أولت ملف «التغير المناخي» أهمية كبرى وهو ما ظهر جلياً في تنظيم «المنتدى العربي للمناخ» المنعقد في دبي.

مشيدة بالجهود الحثيثة لدولة الإمارات باستضافتها مؤتمر «cop28» لاحتضان قمة مناخ غير عادية، وهي رسالة للعالم بأن الدول العربية تستطيع أن تشارك وتقود مسار المفاوضات في تلك المسائل العاجلة التي تواجه العالم.

ودعت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش استضافة «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية» لفعاليات الدورة الثانية من المنتدى العربي للمناخ، إلى وضع حلول جذرية للفجوة الغذائية بالعالم، مؤكدة أن الغذاء من الملفات الضرورية، خاصة في ظل ما تواجهه بعض الدول العربية من أزمات متعددة، والصراعات الجيوسياسية في بعض البلدان الغربية، التي أثرت في مسألة الأمن الغذائي العربي.

ولفتت، إلى أن القمم المناخية التي تستضيفها الدول العربية، دلالة واضحة على اهتمام القادة العرب بملف الزراعة والغذاء المستدام. وللإمارات بصمة كبيرة خلال استضافتها «إكسبو2020 دبي» وحالياً تجذب أنظار العالم إليها مرة أخرى مع استضافتها المرتقبة ل«cop28». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/brjfd2r6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"