عادي

«فلاي دبي» تستثمر 700 مليون درهم في منشآت إصلاح وصيانة

13:15 مساء
قراءة 3 دقائق
«فلاي دبي» تستثمر 700 مليون درهم في منشآت إصلاح وصيانة
دبي: «الخليج»

أعلنت «فلاي دبي» عن خططها لإنشاء منشأة صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في «دبي الجنوب» بقيمة إجمالية تصل إلى 190 مليون دولار (نحو 700 مليون درهم) ويتوقع افتتاحها في العام 2026.

وجاء الإعلان عن المنشأة الجديدة خلال مؤتمر صحفي على هامش معرض دبي للطيران بحضور خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، وطحنون سيف، المدير التنفيذي لمشروع محمد بن راشد للطيران، وغيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي. وسيتم وضع حجر الأساس وبدء الأعمال الإنشائية خلال العام المقبل، ومن المتوقع أن تنتهي أعمال البناء بحلول الربع الأخير من العام 2026.

  • الالتزام بالتميز

وتعليقا على الإعلان الجديد، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة «فلاي دبي»: «فخورون بالإعلان عن خطط فلاي دبي لإقامة منشأة إصلاح وصيانة طائرات متطورة في دبي الجنوب. يؤكد هذا الإنجاز من جديد التزامنا بالتميز التشغيلي، هنا في بيئة حيوية ملائمة في دبي الجنوب. هذا المشروع سيمنح فلاي دبي مرونة أكبر في عمليات الصيانة مع استمرارها في تنمية أسطولها وقدراتها في المستقبل».

وقال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب: «تعكس المنشأة الجديدة التي أعلنت عنها فلاي دبي في دبي الجنوب مدى التزامنا بتعزيز المنظومة المتكاملة التي تساهم في نمو واستدامة صناعة الطيران. وتؤكد هذه الشراكة مكانة دبي كمركز عالمي للطيران وتعزز رؤيتنا المشتركة المتمثلة في تقديم خدمات طيران عالمية المستوى لشركائنا».

  • مركز مزدهر

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: «برزت دبي كمركز طيران مزدهر يعزز التواصل والابتكار والنمو ووضع معايير لصناعة الطيران العالمية. نحن ننطلق ونبني على الإنجازات التي حققتها دبي ونحن فخورون بالإعلان اليوم عن خطط الصيانة والإصلاح والتجديد التي تمثل فصلاً جديدًا في رحلتنا. وفي فلاي دبي، نواصل الاستثمار في كوادرنا وبناء أسس متينة لاستمرار مسيرة النمو ضمن درونا المحوري في دعم رؤية دبي الاقتصادية وخاصة صناعة الطيران».

قامت فلاي دبي بتطوير وتنمية قدراتها الداخلية على مدار السنوات الماضية السنين، وفي عام 2022 حصلت على موافقة لتنفيذ عمليات الصيانة الأساسية ((CAR-145 من الهيئة العامة للطيران المدني. وقد مكّن ذلك الشركة من إجراء عمليات الفحص والصيانة (سي) بما فيها الصيانة المتعلقة بدخول الطائرات للخدمة لأسطولها من طائرات بوينغ 737 ماكس وبذلك عززت الناقلة من كفاءتها في لتكلفة والتشغيل.

  • تعزيز وتطوير

عملت فلاي دبي خلال السنوات الماضية على تعزيز وتطوير كوادرها الفنية والهندسية واستقطبت فريقا من 455 مهندساً يعملون في صيانة الخطوط والخدمات الفنية والمواد وورش العمل الخاصة بضمان صلاحية الطيران والسلامة الكاملة لأسطولنا المتنامي. وسينضم أكثر من 230 مهندساً إلى القوى العاملة المتنامية في فلاي دبي خلال الشهور الـ 12 المقبلة. ستضمن حملات التوظيف المستمرة جاهزية كاملة لفلاي دبي يسمح لها بافتتاح منشأة الصيانة والإصلاح الخاصة بها بحلول عام 2026.

وتشغل فلاي دبي حاليا أسطولا حديثا يتألف من 80 طائرة بوينغ 737 وستتسلم أكثر من 150 طائرة إضافية بحلول العام 2030.

يشار إلى أن مشروع محمد بن راشد للطيران يوفر للشركات العالمية في مجال الطيران فرص استثمارية حيث يعدّ منطقة حرة لشركات الطيران الرائدة في العالم وشركات الطيران الخاص وشركات صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات والأنشطة المرتبطة بها. ويقع المشروع ضمن دبي الجنوب والتي قامت بتطويره ليكون مركزًا لمختلف أنواع الصيانة ووجهة للتدريب والتعليم، كما يسعى إلى تعزيز رؤية الإمارة لتصبح مركزاً عالمياً رائداً للطيران.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wjncfmf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"