عادي

«أبوظبي لبناء السفن» تعتمد طائرات هليكوبتر بدون طيار طراز «HT-100»

17:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«أبوظبي لبناء السفن» تعتمد طائرات هليكوبتر بدون طيار طراز «HT-100»
دبي: «الخليج»
اعتمدت شركة أبوظبي لبناء السفن، الشركة التابعة لمجموعة «إيدج»، عدة طائرات هليكوبتر بدون طيار عالية الأداء من طراز HT-100، لدمجها في سفن أحد برامج التصدير الرئيسية الخاصة بها.
ويتم تصنيع هذه الطائرات من قبل شركة «أنافيا» ومقرها سويسرا، والتي استحوذت «إيدج» مؤخراً على حصة قدرها 52% في الشركة، وذلك في إطار استراتيجية المجموعة لبناء القدرات الجوية المستقلة، لتصبح شركة عالمية في هذا المجال عالي التخصص. وتتخصص «أنافيا» في تصميم وتطوير وتصنيع أنظمة الإقلاع والهبوط العمودي متعددة الاستخدامات، والتي يصل وزنها إلى 750 كجم، والقدرات المرتبطة بها.
وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «إيدج»: «في غضون أسبوع أو أكثر قليلاً، منذ إعلان الاستحواذ على حصة الأغلبية في «أنافيا»، تلقينا الآن أول طلبية دولية كبيرة لشراء أنظمة HT-100، ما يعكس الثقة في «إيدج» وشركائها في تطوير وتقديم حلول جوية وبحرية وبرية متطورة ومتكاملة. وتعد هذه الطلبية الأولى ضمن العديد من الطلبيات التي نتوقعها لهذه الطائرة الاستثنائية، ما يؤكد نجاح الاستراتيجية التي نعتمدها في الاستحواذ والشراكات التعاونية مع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتخصصين في القطاع من أجل مواصلة التميز التكنولوجي والنمو، على نحو مستدام».
ويمكن استخدام الطائرة HT-100 في مهام مختلفة مثل المراقبة والاستطلاع والتفتيش، ورسم الخرائط والشحن، ويمكنها الطيران لمدة تصل إلى ست ساعات بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة، وتمتاز بنطاق خاص يتعلق بنقل بالبيانات يصل إلى 200 كيلومتر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/348h5tk6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"