عادي

فيديو| 25 قتيلاً و51 جريحاً جراء حريق في مبني لشركة فحم صينية

11:24 صباحا
قراءة دقيقتين
فيديو| 25 قتيلاً و51 جريحاً جراء حريق في مبني لشركة فحم صينية
فيديو| 25 قتيلاً و51 جريحاً جراء حريق في مبني لشركة فحم صينية

«الخليج» - وكالات
أفادت وسائل إعلام رسمية صينية الخميس، بأن حريقاً اندلع في مبنى إداري لشركة فحم بإقليم شانشي بشمال الصين، ما أسفر عن مقتل 25 شخصاً.
اندلع الحريق في الساعة 6:50 صباحاً في مبنى شركة يونغجو للفحم المكون من أربعة طوابق في شانشي، أكبر مركز لإنتاج الفحم في الصين.
وذكر تلفزيون الصين المركزي في وقت سابق أن الحريق أودى بحياة 11 شخصاً وأدى إلى إصابة 51 على الأقل، ثم رفع عدد قتلى الحادث مرتين.
ولا يزال سبب الحريق قيد التحقيق.
 

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على موقع التواصل الاجتماعي المحلّي «ويبو» مبنى تلتهمه ألسنة اللهب ويتصاعد من طوابقه العليا دخان أسود كثيف على مرأى من عشرات الفضوليين، بينما هرعت فرق الإطفاء والطوارئ إلى المكان.
والحوادث الصناعية شائعة في الصين بسبب عدم التشدد في تطبيق معايير السلامة.
وفي يوليو/تموز، لقي 11 شخصاً مصرعهم في انهيار سقف صالة للألعاب الرياضية في مدرسة في شمال شرق البلاد.
وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي أدّى انفجار في مطعم في شمال غرب الصين إلى مقتل 31 شخصاً. إثر ذلك الحادث تعهّدت السلطات بتنفيذ حملة وطنية لتعزيز السلامة في أماكن العمل.
وأثارت حرائق مميتة في السابق غضباً في الصين، وفي إبريل/ نيسان، لقي 29 شخصاً حتفهم عندما شب حريق بمستشفى في بكين، ما أدى إلى توجيه انتقادات للسلطات المحلية على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويخضع منتجو الفحم في الصين بالفعل للتدقيق بسبب حوادث المناجم التي وقعت في الأشهر القليلة الماضية، ما ألقى بظلاله على مستويات الإنتاج مع توقف عمل مناجم لإخضاعها لإجراءات تفتيش على السلامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tuxjt9t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"