عادي
حضور جماهيري كبير في الجولة الأولى من دوري الأساطير

نجوم العالم تستعيد الزمن الجميل في «الفيروز الأزرق»

00:30 صباحا
قراءة 3 دقائق
دوري الاساطير تصوير عاطف
دوري الاساطير تصوير عاطف

تغطية: عصام هجو

انطلق دوري أساطير كرة القدم من ملعب استاد آل مكتوم في نادي النصر بدبي، بحضور جمهور كبير في «الفيروز الأزرق» حمل ألوان الأندية العالمية المعروفة، واستعاد مع نجوم الزمن الجميل الذكريات الرائعة.

وانتهت المباراة بين نجوم العالم وستيل تيم بفوز «السماوي» على «الأحمر» 8-3، ولم تكن النتيجة هي المهمة؛ بل كان الحضور الكبير للنجوم والجمهور هو العنوان المميز لليلة الكروية التي كانت الغلبة فيها لقمصان الفريق الأحمر الإنجليزي العريق مانشستر يونايتد الذي يمتلك شعبية جارفة في أوساط الجاليات العربية والآسيوية.

وفي المرتبة الثانية تلونت المدرجات بألوان منتخبي الأرجنتين لأجل عيون خوان سيبستيان فيرون، والبرازيل لأجل الساحر البرشلوني السابق ريفالدو الذي أسعد الجمهور بمغازلة المستديرة بيسراه الأنيقة، إلى جانب الممتع والمبدع الدائم الهولندي كلارينس سيدورف.

«ديربي الأرض»

كان طبيعياً أن تظهر قمصان قطبي «ديربي الأرض» برشلونة وريال مدريد وأيضاً قمصان مانشتسر سيتي وميلان وأرسنال، حيث احتشد جمهور «المدفعجية» لأجل الرقم 7 وهو الفرنسي روبير بيريز الذي مازال يحتفظ بعبق الماضي الجميل.

وظهر أيضاً بصورة مميزة البلغاري ديمتري برباتوف أحد هدافي مانشستر يونايتد السابقين، حيث استعاد ذاكرة الضربات الرأسية التخصصية، كما وجد فلورين مالودا لاعب ليون الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي السابق، وعملاق حراسة المرمى في الكرة الإنجليزية جيمس مع فريق نجوم العالم، وقابله في الطرف الآخر البرازيلي خوليو سيزار الذي تلقت شباكه 8 أهداف ملعوبة وجميلة وغالبيتها من وراء دهاء وإمضاء سيدورف وريفالدو والجناح البرشلوني السابق جولي، فيما فشل هداف اليونايتد المعروف دوايت يورك في هز شباك جيمس على الرغم من المجهود الكبير الذي بذله.

عملاق ليستر

ومن اللاعبين الذين وجدوا العملاق الجامايكي ويس مورغان الذي قاد ليستر سيتي لتحقيق أكبر معجزة في تاريخ الدوري الإنجليزي، ونجم ميلان السنغالي الأصول والفرنسي الجنسية إبراهيم نغوم با.

ونال فيرون وريفالدو وسيدورف نصيب الأسد من اهتمام الجماهير الذين سارعوا لالتقاط الصور التذكارية والتوقيع على القمصان، وفي الملعب سحب فيرون البساط بالمجهود الوافر الذي قدمه والتمريرات الرائعة وعدم توقيف الكرة وسرعة التحول من الدفاع للهجوم، ونفس الشي ينطبق على سيدورف لاعب الوسط المتكامل والذي يتمتع ببصمة الهجومية ونكهة خاصة في التعامل مع كرة القدم كما سبق له أن أظهر مهارة عالية في التعامل مع لعبة البادل تنس.

وعند سؤال سيدورف هل مازال يمارس البادل تنس؟ قال أسطورة هولندا: «البادل رائعة، لكن كرة القدم أروع وأجمل»، وأشار بيديه صوب المدرجات التي كان تحيي فيه وتهتف باسمه وأسماء زملائه.

وتابع: هذا هو الإرث والمكسب الحقيقي من كرة القدم التي منحتنا كل شيء.

وركز فيرون من جهته، على الإشادة بالتطور الملموس للكرة العربية، وقال: «شاهدت ذلك منذ 2009 عندما حضرت مع إستوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني ولعبنا نهائي كأس العالم للأندية في أبوظبي، وقد كان كل شيء رائع، وأنا اليوم في دبي وكل شيء مثالي ومميز والجمهور أروع ما يكون، وأيضاً كأس العالم في قطر كان تاريخياً خصوصاً بالنسبة لنا نحن الأرجنتينيين، وما أريد قوله إن الكرة العربية في آخر 10 سنوات في تطور رهيب تنظيمياً وفنياً».

وقال البلغاري ديميري برباتوف: أنا سعيد بالوجود هنا في الإمارات ولم تتح لي فرصة الوجود من قبل، لكن سعيد للغاية بهذه الزيارة، فقد سمعت عن المنطقة العربية كثيراً وأول رد فعل لي أني معجب لدرجة الإبهار بهذه البنية التحية الرائعة والجميلة التي شاهدتها في نادي النصر، ولفت نظري الجمهور الكبير والمحب جداً لكرة القدم.

وقال الفرنسي بيريز: شكراً للجمهور وشكراً للجميع على التنظيم، لقد كانت مباراة في شكل احتفال أو مهرجان لتبادل الذكريات بين اللاعبين وجمهورهم.

وعن فريق أرسنال قال: يسير بصورة جيدة وأصبح يستطيع المنافسة على الألقاب والهاجس الآن كيف ينافس على بطولة دوري الأبطال وأعتقد بأن المستقبل سيكون للمدفعجية على مستوى البطولات الإنجليزية ودوري الأبطال، وأهنئ صديقي وزميلي تيري هنري بمناسبة اختياره لقيادة تدريبات المنتخب الأولمبي الفرنسي، لقد أسعدني القرار وأعتقد بأنهم وضعوا الرجل المناسب في المكان المناسب خصوصاً أن منتخب فرنسا يجب أن يكون في أحسن حالاته في أولمبياد باريس 2024، لأننا نحن نستضيف الأولمبياد. وحول ذات السياق تحدث الحارس الإنجليزي المعروف جيمس الذي لعب في نيوكاسل وختم حياته بالاحتراف في الهند وقال: بعد الذي شاهدته ولمسته من بنية تحتية واهتمام بكرة القدم في الإمارات والسعودية وقطر لن أتردد في قبول أي عرض للعمل هنا ولقد أعجبتني البنية التحية للرياضة في هذه المدينة الساحرة والجميلة دبي، والجمهور بمختلف الألوان في هذا المهرجان منحه بعداً جمالياً.

وعن توقعاته للدوري الإنجليزي قال: أتمنى أن يكون البطل مانشستر يونايتد أو ليفربول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2njetcb7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"