عادي
منهم 53 ألفاً خلال العام الماضي

247 ألف متبرّع بالدم في أبوظبي ساعدوا على إنقاذ مرضى

19:16 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

بلغ عدد المتبرعين بالدم في إمارة أبوظبي، 53 ألفاً و948 متبرعاً، خلال عام 2022، ليصل إجمالي المتبرعين خلال الأعوام الخمسة الماضية 247 ألفاً و801 متبرع، أسهموا في إنقاذ حياة كثير من المرضى، بحسب آخر إحصاءات «خدمات بنك الدم أبوظبي».

وتعد الخدمات الاستراتيجية التابعة لدائرة الصحة – أبوظبي، وتديرها شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» التابعة لمجموعة «بيور هيلث»، والرامية إلى مواصلة المضي في تعزيز صحة أفراد المجتمع وضمان تقديم رعاية صحية وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأكدت الدائرة أن التبرع بالدم عمل إنساني يسهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين. داعية من تراوح أعمارهم بين 18 و65 عاماً ويتمتعون بصحة جيدة، ولا يعانون مشكلات صحية تتطلب رعاية طبية، على أن يبلغ وزنهم على الأقل 50 كلغم، ولم يتبرعوا بالدم خلال 56 يوماً السابقة إلى المساهمة في التبرع، وإنقاذ الأرواح، حيث إن التبرع بالدم عملية آمنة تماماً، وينفذها طاقم طبي يمارس أفضل المعايير العالمية في هذا المجال بالاستفادة من أحدث التقنيات.

في سياق متصل، دعت الخدمات عبر منصة «متطوعين- إمارات» المتطوعين من المواطنين والمقيمين، للتبرع بالدم عبر المشاركة في حملة التبرع بالدم بأبوظبي والعين ومنطقة الظفرة.

وبينت أن أعداد المتطوعين المطلوبين للمشاركة في الحملة 3 آلاف، من المواطنين، والمقيمين، وألا يقل العمر عن 18 عاماً.

وأضافت أنه في إطار تفعيل الدور المجتمعي تعمل «خدمات بنك الدم» ضمن شبكة من مراكز التبرع بالدم الموزعة في أبوظبي والعين والظفرة، لتوفر مشتقات الدم والخدمات الطبية المتعلقة بنقل الدم في جميع أنحاء إمارة أبوظبي. كما تسعى ألغرس ثقافة التبرع التطوعي بنشر الوعي وتثقيف المجتمع المحلي بأهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، وزيادة الوعي المجتمعي بفوائد وأهمية التبرع بالدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2746v696

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"