عادي

7.85 مليون دولار تجنب شاكيرا محاكمة التهرب الضريبي

20:10 مساء
قراءة دقيقتين
شاكيرا متوجهة إلى المحكمة (أ.ب)
شاكيرا تخرج من المحكمة (رويترز)

تجنبت النجمة العالمية شاكيرا، الاثنين، محاكمة بتهمة التهرب الضريبي في إسبانيا، إثر اتفاق أبرمته في اللحظة الأخيرة مع النيابة العامة في برشلونة ينص على تغريمها 7.85 مليون يورو.

عند وصولها إلى محكمة برشلونة، أجابت الفنانة الكولومبية البالغة 46 عاماً ب«نعم» على رئيس المحكمة الذي سألها، في بداية الجلسة، إذا كانت تقرّ بذنبها وتقبل بالأحكام الصادرة في حقها.

وبعد فترة وجيزة من تركها المحكمة من دون الإدلاء بأي تصريح للصحافة، حُكم على مغنية «واكا واكا» و«هيبس دونت لاي» بالسجن 3 سنوات مع وقف التنفيذ، وخُفف الحكم إلى عقوبة مالية وغرامة 7.85 مليون يورو، بما يعادل «50 %» من مبلغ الاحتيال الضريبي، وفق الاتفاق المبرم بين الجانبين.

وبذلك، أفلتت المغنية التي دفعت أيضاً 17.2 مليون يورو لسلطات الضرائب في هذه القضية؛ بهدف تسوية وضعها، من محاكمة طويلة كانت لتتكشف فيها تفاصيل كثيرة عن حياتها في عاصمة إقليم كاتالونيا؛ حيث عاشت لسنوات مع لاعب كرة القدم السابق جيرار بيكيه قبل انفصالهما الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة العام الماضي.

وأكدت المغنية التي تعيش مع طفليها في ميامي منذ انفصالها عن لاعب كرة القدم السابق بيكيه في بيان «كان أمامي خياران: الاستمرار في القتال حتى النهاية، وتعريض راحة بالي وبال طفليّ للخطر والتوقف عن إنتاج الأغنيات والألبومات والجولات» أو «إغلاق هذا الفصل من حياتي وتركه خلفي».

واتهم الادعاء شاكيرا بالتهرب عن دفع ضرائب مرتبطة بدخلها وممتلكاتها في إسبانيا في أعوام 2012 و2013 و2014، على الرغم من أنها كانت تعيش، بحسب قوله، أكثر من نصف العام في البلاد، وهو الحد الذي يُعد الشخص عند بلوغه مقيماً ضريبياً في البلاد.

وطلب الادعاء الحكم عليها بالسجن 8 سنوات وشهرين وبغرامة 23.8 مليون يورو.

ونفت النجمة الكولومبية هذه الاتهامات، مؤكدة أنها حتى لو كانت قد بدأت علاقة في عام 2011 مع بيكيه، فإنها استمرت في التنقل حول العالم خلال تلك السنوات؛ بسبب التزاماتها المهنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2r4359

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"