عادي
افتتح «بايبروورلد ميدل إيست» و«الهدايا ولايفستايل ميدل إيست»

الزيودي: الإمارات وجهة مفضلة للمعارض وللباحثين عن النمو والتوسع

18:31 مساء
قراءة 3 دقائق
الزيودي يتحدث إلى بعض المشاركين

دبي: «الخليج»

افتتح الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، الثلاثاء، فعاليات الدورة الثانية عشرة من معرضي «بايبروورلد ميدل إيست»، و«الهدايا ولايفستايل ميدل إيست»، التي تقام في نفس الموقع بمركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حيث حقق كلا المعرضين نمواً ملحوظاً بنسبة 50% عن دورة العام الماضي، ومن المتوقع أن تستقطب الفعاليات حضور أكثر من 10,000 زائر من أكثر من 100 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وزار الزيودي، خلال جولته الافتتاحية، العديد من الأجنحة العارضة بما في ذلك «إيه بي بي»، ومصنع الاتحاد للصناعات الورقية، وفابريانو، ومكان، وهدايا المناسبات، ولينو، وقرطاسية فاروق الدولية، وفلامنجو، كما زار العديد من الأجنحة الدولية المشاركة في المعرض أبرزها: الصين وهونغ كونغ وألمانيا وجنوب إفريقيا وتركيا، مؤكداً أن دولة الإمارات تواصل تعزيز مكانتها وجهة مفضلة لاستضافة المعارض العالمية بمشاركة الشركات الدولية والإقليمية الساعية إل النمو والتوسع.

وقال الزيودي، لدى حضوره افتتاح المعرضين إن استضافة مثل هذه الفعاليات المهمة، بالتزامن مع عام الاستدامة في الإمارات، يترجم التزام الدولة بدعم الصناعات التي تتبنى معايير الاستدامة، مشيداً بالحضور العالمي اللافت، الذي شهدته دورة هذا العام من المعرضين، مع وجود أجنحة دولية، مشيراً إلى أن مثل هذه الفعاليات تفتح آفاقاً جديدة لمجتمع الأعمال في دولة الإمارات لبناء شراكات متنوعة والتوسع في أسواق جديدة.

وأكد أن دولة الإمارات تواصل تعزيز مكانتها وجهةً مفضلة لاستضافة المعارض العالمية، بمشاركة الشركات الدولية والإقليمية الساعية إلى النمو والتوسع.

منتدى «ذا هب»

وقال باتريك نحاس، مدير التصدير التنفيذي لشركة فابريانو: «يعد أسلوب العمل في دولة الإمارات واحداً من أفضل الأساليب في العالم، ويعد الوجود في السوق أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لنا، فلقد شاركنا في «بايبروورلد ميدل إيست» منذ عام 2011، وفي كل دورة، يوفر لنا فرصة مثالية للتواصل واكتساب رؤى قيّمة».

وتنعقد جلسات نقاش الاستدامة في منتدى «ذا هب» في اليومين الأولين من المعرضين، حيث تجمع هذه المنصة نخبة من أبرز خبراء القطاع وقادة الفكر، لمناقشة توجهات التجارة الإلكترونية والرقمية والمستدامة، التي ترسم ملامح مستقبل القطاع، وقد تم افتتاح المنتدى، الثلاثاء، بكلمة رئيسية تم تسليط الضوء من خلالها على مكانة دبي البارزة مركزاً تجارياً عالمياً رائداً.

وقال سيد علي أكبر، مدير إدارة المعرضين: «تعد دورة هذا العام مميزة للغاية بالنسبة لنا، فقد حقق المعرضان نمواً ملحوظاً بنسبة 50% عن دورة العام الماضي، حيث قام أكثر من 490 عارضاً بعرض منتجاتهم، كما ستتاح لزوارنا الفرصة للقاء أكبر الأسماء في مجال الأعمال وتجربة فعالياتنا الفريدة من نوعها بما في ذلك، المنتدى واستدامة المشاريع وجوائز بايبروورلد ميدل إيست».

تحليل السوق والمستهلك

وشملت جلسات النقاش في المنتدى، أمس الثلاثاء، جلسة بعنوان: «تحليل السوق وسلوك المستهلك» تديرها كل من: بينسل أوفيس سابلايز ومغلفات العاصمة ومصنع الاتحاد للصناعات الورقية وجلسة أخرى بعنوان: «المبادرات الخضراء في قطاع الورق والقرطاسية»، والتي ضمت ممثلين من شركات «أفيري جي إم بي إتش وميبكو و إف إس سي انترناشيونال ودبليو زد يوروكوبرت».

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز «بايبروورلد ميدل إيست» في قاعة الملتقى بمركز دبي التجاري العالمي، للاحتفال بالتميز والابتكار في مجال القرطاسية واللوازم المكتبية وقطاع المنتجات الورقية، حيث يشمل عشر فئات من الجوائز، بما فيها كلاً من: جائزة «أفضل منتج من الأدوات المكتبية لهذا العام»، وجائزة «أفضل منتج صديق للبيئة لهذا العام»، وجائزة «أفضل إنجاز هذا العام».

وفي مكان آخر من «بايبروورلد ميدل إيست»، شهدت فعالية «سيجنتشر كانفاس» الجديدة تعاون ثلاثة فنانين مشهورين لصنع قطعة فنية مميزة، سيتم التبرع بها لجمعية خيرية محلية في دبي، حيث سيتم صنع هذه التحفة الفنية من قبل كل من: سعيدة بانو، رئيسة قسم الفنون في مدرسة الإبداع العلمي الدولية في الشارقة؛ وشيبا خان، فنان ومؤسس مجموعة فنون آرتس؛ والفنانين ستيفانيا بوميلو وجيفان هوفهانيسيان.

ويعد «بايبروورلد ميدل إيست»، أكبر فعالية تجارية دولية في المنطقة لقطاعات القرطاسية والورق والهدايا ومستلزمات المكاتب، حيث يوفر المعرض منصة مثالية لتجارة الورق العالمية في المنطقة، وأثبت نفسه وجهة رائدة للموزعين وتجار التجزئة وتجار الجملة وأصحاب الامتياز في قطاع الورق والقرطاسية، إضافة إلى ذلك، فإن 80% من المنتجات المعروضة في هذه الفعالية، ستكون مستدامة تماشياً مع عام الاستدامة في دولة الإمارات.

ويكمّل معرض «الهدايا ولايف ستايل ميدل إيست»، المعرض الآخر بأربعة قطاعات من المنتجات تشمل: أسلوب الحياة، وتقديم الهدايا، والسلع الجلدية المصنعة، ومنتجات الأطفال والرضع، ما يوفر فرصة مثالية للشركات لاستعراض منتجاتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4p7jvzrr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"