عادي
للتخطيط العمراني وتطوير وسائل النقل

شراكة استراتيجية بين «البلديات والنقل» و«نيويورك أبوظبي»

20:41 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة البلديات والنقل بأبوظبي
دائرة البلديات والنقل بأبوظبي

أبوظبي:«الخليج»

وقعت دائرة البلديات والنقل مذكرة تفاهم مع «جامعة نيويورك» في أبوظبي في خطوة مهمة لتعزيز تبادل المعرفة والدفع نحو الابتكار والتطوير واستشراف المستقبل بين الجهتين.

ويأتي توقيع الشراكة ضمن مساعي الدائرة لخلق إطار متكامل لتبادل الخبرات المعرفية والأبحاث المتطورة في التخطيط العمراني والتطوير والنقل.

وتتضمن الشراكة محاور مختلفة، منها تبادل الدراسات والأبحاث المتعددة وتبادل البيانات وتحليلها ومواضيع متعلقة بالابتكار وتطوير البنية التحتية العمرانية والنقل والأتمتة.

ويهدف التعاون إلى المساهمة في خلق رؤى قيمة وحلول فعّالة تقف أمام التحديات التي تواجه البيئة العمرانية، خاصةً في المركبات المتصلة والمستقلة وأنماط التنقل الحضرية بما في ذلك تحليل البيانات الضخمة، واستخدام المخططات الأساسية الشاملة، وسلوكيات مستخدمي وسائل التنقل المصغرة.

وقال عبد الله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل «توقيع المذكرة انعكاس لالتزامنا المشترك نحو دعم البحوث العلمية والابتكار في مختلف المجالات الحيوية التي ترسم مستقبل التخطيط العمراني ونظم وسائل النقل المتقدمة، وسنعتمد عبر هذا التعاون برنامج عمل متعدد الأوجه يضمن دعم مسيرة التقدم والتطور العمراني المستدام الذي تشهده أبوظبي».

وقال الدكتور أرلي بيترز، عميد الجامعة «تمتد الشراكة إلى ما هو أبعد من التعاون الأكاديمي، فهي تمثل التزامنا المشترك برفع جودة تجربة الطلاب والأساتذة والموظفين، لتفعيل الجيل الناشئ من مهنيي التخطيط العمراني والنقل. وتسهم في تمكيننا من التجاوب لتحديات التخطيط العمراني واغتنام فرص الابتكار وإدارة الجهد الجماعي فيما يتعلق بالتطوير المستدام لأبوظبي وما حولها، بما يعزز حرصنا على العلم والابتكار والتقدم».

وستعمل المؤسستان بموجب الاتفاقية على إيجاد فرص مختلفة لدعم الأبحاث العلمية وإقامة الورش وحلقات البحث والنقاش والمشاركة في المؤتمرات التي تنظمها جامعة نيويورك في أبوظبي.

وسيتمكن الطلاب وأعضاء الجامعة وموظفو الدائرة من الاستفادة من جميع التسهيلات ابتداءً من المرافق والمنشآت التابعة لكلا الطرفين، وتوفير المواد العملية من أجل مشاريع الطلاب وأطروحاتهم.

كما سيستفيدون من مبادرات مختلفة تُعنى بالتدريب الهندسي والتقني والتكنولوجي، وتحديداً سيتوفر للطلاب فرصة لكسب الخبرات المهنية بالعمل في دائرة البلديات والنقل وسيتاح لهم الوصول إلى مصادر البيانات والمعلومات المتخصصة لدعم مهامهم وأبحاثهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vm2pz6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"