عادي

مبيعات المنازل الأمريكية إلى أدنى مستوى في 13 عاماً

20:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مبيعات المنازل الأمريكية إلى أدنى مستوى في 13 عاماً

انخفضت مبيعات المنازل المملوكة سابقاً في الولايات المتحدة بنسبة 4.1% في أكتوبر/تشرين الأول 2023 مقارنة بسبتمبر/أيلول، وبنحو 14.6% عما كانت عليه قبل عام، إلى معدل سنوي قدره 3.79 مليون وحدة، مقابل 3.9 مليون وحدة متوقعة، في أبطأ وتيرة منذ أغسطس/آب 2010، وذلك وفقاً للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين.

وكان متوسط سعر الفائدة على الرهن العقاري الثابت لمدة ثلاثين عاماً قد انخفض إلى ما يقرب من 7% بحلول نهاية أغسطس، ولكنه ارتفع بعد ذلك بشكل حاد متجاوزاً 8% بحلول منتصف أكتوبر، قبل أن يتراجع مجدداً منذ ذلك الحين.

وقال لورانس يون، كبير الاقتصاديين في «إن إيه آر»: «لقد كان شهراً عصيباً آخر على مشتري المنازل المحتملين بسبب النقص المستمر في المعروض ومعدلات الرهن العقاري الأعلى. ومع ذلك، لا تزال هناك عروض كثيرة، خاصة على المنازل ذات الأسعار المعقولة والمتوسطة، مع هبوط الأسعار في الطرف العلوي من السوق».

وفي نهاية أكتوبر، كان هناك 1.15 مليون منزل للبيع، بانخفاض 5.7% عن عام 2022. وهذا يمثل حوالي نصف المعروض الذي كان متاحاً للبيع قبل جائحة «كوفيد-19».

في غضون ذلك، ارتفعت أسعار المنازل القائمة التي بيعت في أكتوبر بكافة مناطق الولايات المتحدة، وبلغ متوسط سعر المنزل الواحد 391800 دولار، بزيادة 3.4% على العام الماضي (378800 دولار)، وهي الزيادة السنوية الأكبر لمدة أربعة أشهر متتالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dm5rjun3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"