عادي

جاك ما يعلّق خطط تقليص حصته في «علي بابا»

10:36 صباحا
قراءة دقيقتين
جاك ما يعلّق خطط تقليص حصته في «علي بابا»
جاك ما يعلّق خطط تقليص حصته في «علي بابا»
أحجم مؤسس شركة «علي بابا»، جاك ما، عن خطط لتقليص حصته في شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة بعد انخفاض سعر السهم.
ولم يقم «ما» ببيع أي سهم، حسبما صرحت جين جيانغ، كبيرة موظفي «علي بابا»، للموظفين في مذكرة داخلية اطلعت عليها CNBC. وقالت جيانغ إن أسهم «علي بابا» يتم تداولها حالياً بأقل من القيمة الفعلية للشركة، مستشهدة بهذا كسبب لعدم قيام «ما» بتخفيض حصته.
وكشفت الإيداعات التنظيمية لشركة علي بابا الأسبوع الماضي أن ما يتطلع لبيع 10 ملايين سهم بقيمة حوالي 870 مليون دولار. تم الكشف عن هذه الخطط في ملف تنظيمي في 16 نوفمبر، وهو اليوم الذي أعلنت فيه شركة علي بابا عن أرباحها لربع سبتمبر.
وكجزء من إعلان أرباحها، قالت «علي بابا» إنها لن تمضي قدماً بعد الآن في عملية تقسيم أعمال الحوسبة السحابية الخاصة بها، وهو أمر يراقبه المستثمرون عن كثب. أدى هذا إلى تراجع الأسهم بحوالي 9٪.
ومع ذلك، قالت جيانغ إن خطط بيع الأسهم تم وضعها في أغسطس وتم الإعلان عنها بالصدفة في 16 نوفمبر.
وفي أغسطس، تم تداول أسهم علي بابا المدرجة في الولايات المتحدة عند مستوى مرتفع بلغ 101 دولار. وأغلقت يوم الأربعاء عند 78.94 دولار. وهذا يعني أنه إذا باع «ما» 10 ملايين سهم، فسيبلغ صافي أرباحه حوالي 789.4 مليون دولار، وهو أقل بكثير من مبلغ 870 مليون دولار الذي كان يسعى إليه.
وأضافت جيانغ أن خطة ما لبيع حصته بسعر بيع أعلى تظهر ثقته في الشركة.
واستهدفت بكين «ما» وإمبراطوريته كجزء من حملة قمع أوسع نطاقاً على قطاع التكنولوجيا في الصين، والتي سعت إلى كبح جماح قوة عمالقة البلاد المحليين.
كرس مؤسس علي بابا وقته للتدريس والبحث في مجالات مثل العلوم الزراعية.
وشهدت شركة علي بابا تغييراً تاريخياً هذا العام حيث قامت بتقسيم الشركة إلى ست مجموعات أعمال وغيرت رئيسها التنفيذي.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfyu378

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"