عادي
زخم التخفيضات يتواصل في أسواق التجزئة

100 % نمو المبيعات في «3 أيام من التخفيضات الكبرى»

22:04 مساء
قراءة 3 دقائق
إقبال كبير من المتسوقين
دبي: حمدي سعد

واصلت أسواق التجزئة في الدولة تحقيق نمو في المبيعات، بفعل موسم التخفيضات الحالي الذي تزامن مع احتفالات الدولة بعيدها الوطني ال 52، إضافة إلى حملة التخفيضات الكبرى لمدة 3 أيام في دبي وتخفيضات «الجمعة»، وسط مشاركة واسعة من مراكز التسوق ومنافذ التجزئة.

وتوقعت «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة» نمو المبيعات بنسبة 100% خلال «3 أيام من التخفيضات الكبرى» مقارنة بفترات التخفيضات والعروض المعتادة.

وذكرت مصادر عاملة في قطاع التجزئة، أنه وبمناسبة احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيد الوطني ال 52، مددت العديد من مراكز البيع بالتجزئة والعلامات التجارية فترات التخفيضات حتى انتهاء الاحتفالات، كما مددت مواقع تجارة إلكترونية هذه العروض لمواكبة هذه الفترة.

قال محمد فراس عريقات، نائب الرئيس لقطاع التجزئة والشراكات الاستراتيجية في «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة»، ل«الخليج»: «إن موسم التخفيضات التي تختتم فعالياتها، اليوم الأحد، في دبي زادت نسبة مشاركة العلامات التجارية والمحلات فيها 3 أضعاف، لتصل إلى أكثر من 500 علامة تجارية، وأكثر من 2000 محل تجاري». وأضاف: «أن الأسواق تنشط خلال هذه الأيام مع إقبال المتسوقين على شراء مستلزماتهم، ومن الملاحظ أن الطلب يزداد بشكل خاص على الملابس، والمجوهرات، والأدوات المنزلية والإلكترونيات».

وعن مدى انتعاش التسوق مع موسم السياحة الشتوية الحالي في دبي، أوضح عريقات أن المدينة تعدّ إحدى أبرز وجهات التسوق حول العالم بسبب احتضانها لأكبر مراكز التسوق والتجزئة، وأبرز العلامات التجارية العالمية، إلى جانب إقامة العروض الترويجية المميزة. كما يعدّ موسم الشتاء من المواسم المهمة التي تنشط فيها إقامة الأنشطة الخارجية والوقت المناسب لزيارة دبي التي تقيم العديد من الفعاليات والمهرجانات لاستقبال شريحة واسعة من الجمهور، وهو ما يعود بالفائدة على قطاعي السياحة والتجزئة.

محمد عريقات - كبير لومبا - نسرين بستاني
  • بداية إيجابية

من جانبه، قال كبير لومبا، الرئيس التنفيذي لشركة «لاندمارك» للتجزئة: «نشهد بداية إيجابية لموسم التخفيضات في قطاع تجارة التجزئة، ونحن مستعدون تماماً للحفاظ على هذا الزخم». وأضاف: «شهدنا خلال الشهر الجاري نمواً كبيراً في المبيعات، ضمن التزامنا بتقديم منتجات عالية الجودة، الأمر الذي يُعزز دور «لاندمارك» كلاعب رئيسي في مشهد التجزئة المزدهر في دولة الإمارات؛ حيث أطلقنا تخفيضات «الأربعاء البيضاء» عبر أكثر من 300 متجر تابع للعلامات التجارية التي تمتلكها المجموعة في دولة الإمارات وعلى موقع الإنترنت، وتشمل هذه التخفيضات مجموعة واسعة من منتجات (المجموعة)، بما في ذلك الملابس والأثاث ومنتجات الأطفال، وغيرها».

  • مواكبة الاحتفالات

بدورها، قالت نسرين بستاني، مديرة الاتصال المؤسسي في مركزي «ميركاتو» و«تاون سنتر جميرا» للتسوق في دبي: «رفع موسم التخفيضات الكبرى في دبي من نسبة نمو المبيعات من قبل المواطنين والمقيمين والسياح، مع تقديم خصومات تتراوح بين 25% – 75% وأكثر، الأمر الذي حفز العديد من الزوار على التسوق خلال هذه الفترة».

وفي السياق مددت العديد من مراكز البيع بالتجزئة والعلامات التجارية فترات التخفيضات حتى انتهاء احتفالات العيد الوطني ال 52، كما مددت مواقع تجارة إلكترونية هذه العروض لمواكبة فترة الاحتفالات.

تخفيضات لجذب الزبائن
  • منافسة

توفر «3 أيام من التخفيضات الكبرى» الصفقات المذهلة في مراكز التسوق في دبي، حيث تصل التخفيضات إلى 90% بالإضافة إلى فرص الجوائز الكبيرة، وذلك من 24 وحتى 26 نوفمبر، والتي تقدمها أكثر من 500 من أكبر العلامات التجارية في أنحاء المدينة.

تتنافس في «3 أيام من التخفيضات الكبرى» أكثر من 500 من العلامات التجارية المحلية والعالمية من خلال أكثر من 2000 متجر في جميع أنحاء دبي، بالإضافة إلى العروض على الذهب والمجوهرات والساعات والأثاث والديكور والمفروشات وما يتعلق بتصميم المنازل. كما توفر علامات تجارية أخرى عروضاً لمحبي تسوق المنتجات الصيدلانية والرعاية الصحية. كما يمكن للأهالي الحصول على عروض الألعاب لأطفالهم، إلى جانب تجربة التسوق خلال الفعالية التي تشارك فيها أيضاً المتاجر والعلامات التجارية المتخصصة في الأدوات والأجهزة الرياضية.

وبإمكان المتسوقين التوجه إلى أقرب مركز تسوق، للتعرف إلى المزيد مما تقدمه «3 أيام من التخفيضات الكبرى»، حيث يمكنهم الفوز بجوائز كبيرة والحصول على مكافآت ونقاط إضافية من خلال برامج الولاء في بعض وجهات التسوق، فأمامهم فرصة للفوز بجوائز تبلغ قيمتها 30 ألف درهم عند إنفاق 300 درهم أو أكثر.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/599bvjkx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"