عادي

الإفراج عن كاهن ألماني خُطف بمالي في 2022

22:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باماكو- أ.ف.ب

أُفرج عن كاهن كاثوليكي ألماني كان فُقد أثره في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 في مالي، واعتُبر في عداد المخطوفين، وفق ما أعلن، الأحد، مسؤولان في الأبرشية والحكومة.

وقال مسؤول في الأبرشية في تصريح لوكالة «فرانس برس»، طالباً عدم كشف هويته إن «الكاهن هانز-جواشيم لوهر الذي خطف في العشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 أُفرج عنه الأحد. وهو عائد بالطائرة إلى بلاده». وكذلك أكد مسؤول حكومي المعلومات، طالباً بدوره عدم كشف هويته.

ولم تتوافر أي توضيحات بشأن الوضع الصحي للكاهن، أو ظروف الاحتجاز، والإفراج. وفُقد أثر الكاهن هانز-جواشيم لوهر قبيل قداس كان يفترض أن يحييه في أحد أحياء باماكو. ومذّاك، اعتُبر أنه ضحية عملية خطف، علماً بأن هذه العمليات شائعة في مالي، إنما ليس في العاصمة.

والكاهن الألماني وكنيته «ها-جو» عضو في جمعية المرسلين في إفريقيا، وكان يقيم في مالي منذ ثلاثين عاماً، ويعمل مدرساً في العاصمة المالية. وكان الكاهن أيضاً الأمين الوطني للجنة الحوار بين الأديان.

وهو ثاني ألماني يتم الإفراج عنه في أقل من عام في منطقة الساحل بعد الإفراج في ديسمبر/ كانون الأول 2022 عن الناشط الإنساني يورغ لانغي الذي خطف في 11 إبريل/ نيسان 2018 في غرب النيجر، في منطقة تقع عند الحدود مع مالي وينشط فيها متمردون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ahwp9pen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"