عادي

«دي بي ورلد»: متسللون سرقوا بيانات موظفي موانئ أسترالية

09:50 صباحا
قراءة دقيقتين

قالت شركة «دي بي ورلد» أستراليا (موانئ دبي العالمية أستراليا)، الثلاثاء إن متسللين تمكنوا من الوصول إلى ملفات تحوي تفاصيل شخصية لموظفين بعد أن أجبرها اختراق إلكتروني أوائل الشهر الجاري على تعليق عملياتها لثلاثة أيام.

أدى الاختراق، الذي اكتُشف في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى شل العمليات في الشركة التي تدير نحو 40 في المئة من واردات أستراليا وصادراتها.

وأثر ذلك في محطات الحاويات الخاصة بالشركة في موانئ ملبورن وسيدني وبريزبن، إلى جانب فريمانتل في ولاية أستراليا الغربية.

وقالت الشركة التابعة لـ«دي بي ورلد»، في بيان «في حين أظهر التحقيق أن بيانات العملاء لم تتأثر، فإن بعض البيانات التي وصل إليها المتسللون تشمل المعلومات الشخصية للموظفين الحاليين والسابقين». وأظهر تقرير حكومي صدر في الآونة الأخيرة أن مجموعات تسلل إلكتروني تعمل بدعم من دول كثفت هجومها على البنية التحتية الحيوية والشركات والمنازل في أستراليا، حيث يقع هجوم واحد كل ست دقائق.

ولم تقدم «دي بي ورلد» أي تفاصيل عمن يقفون وراء الحادث، لكنها قالت إن تحقيقاتها أكدت أنه اقتصر على عملياتها الأسترالية ولم يؤثر في أي أسواق أخرى تعمل فيها الشركة. وقالت الشركة إنه لم يُعثر على أي برمجيات فدية تم نشرها داخل شبكة «دي بي ورلد» أستراليا.
وبعد اكتشاف الاختراق، انفصلت خدمة «دي بي ورلد»، وهي واحدة من عدد قليل من شركات الشحن والتفريغ في أستراليا، عن الإنترنت، مما أثر بشكل كبير في حركة الشحن.

وقالت الشركة إنها انتهت من الأعمال المتراكمة لأكثر من 30 ألف حاوية بحلول 20 نوفمبر/ تشرين الثاني. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/arfemst3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"