عادي

6 مشاريع بحثية جامعية في رأس الخيمة

00:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
6 مشاريع بحثية جامعية في رأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»

في الفترة التي تسبق مؤتمر COP28، شاركت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في ستة مشاريع بحثية أساسية تبحث عن حلول مبتكرة للأضرار البيئية كجزء من مساهمة الجامعة في معالجة تغير المناخ.

تركز المشاريع البحثية على مجالات متنوعة، من الهيدروجين المتجدد إلى أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية المتصلة بالشبكة، ومن حرق الغاز في حقول النفط إلى تنفيذ الشبكة الذكية، ومن إدارة المياه «الصرف الصحي» إلى إدارة جودة الهواء في الوقت الفعلي.

وتشارك الجامعة بنشاط في فعاليات COP 28 من خلال المسابقات والعروض التقديمية، مثل برنامج إكسبو لايف للابتكار الجامعي في إكسبو سيتي دبي، حيث شارك طلاب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في مناقشة مائدة مستديرة حول العمل المناخي ودور الجامعات والطلاب في مواجهة التحديات المناخية.

وقال الدكتور ديفيد شميدت، رئيس الجامعة: باعتبارها مؤسسة قائمة على الأبحاث إلى حد كبير، تطمح الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة إلى إطلاق الابتكارات التي تجد حلولاً للتحديات المعاصرة، مستوحاة من الإجراءات المتميزة التي اتخذتها دولة الإمارات تجاه دعم الاستدامة البيئية وتغير المناخ، اختار باحثونا موضوعات تتوافق مع قيم وهدف مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين. وأنا فخور بجودة عمل باحثينا، وأنا متأكد أن النتائج التي توصّلوا إليها ستساهم بشكل كبير في حل بعض المشاكل المشتركة التي تواجه البشرية اليوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jknnakv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"