عادي
استمرار الطلب خلال عطلات نهاية العام

فنادق دبي تسجل حجوزات قوية خلال «كوب 28» وعيد الاتحاد

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

مع انعقاد الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف «COP28» في دبي، تشهد المدينة طلباً قوياً على أماكن الإقامة الفندقية. ومع تجمع المسؤولين والمندوبين وصناع السياسات والمراقبين من جميع أنحاء العالم، تستعد فنادق دبي والإمارات، بقوة، لاستضافة هذا الحدث الضخم.

وبحسب مؤشرات الحجوزات الفندقية، وآراء خبراء في قطاع السياحة، فقد وصل الطلب على الغرف الفندقية في دبي إلى آفاق جديدة، مع زيادة الطلب من الوفود الرسمية المشاركة في المؤتمر، فضلاً عن إجازة عيد الاتحاد، وصولاً إلى الطلب السياحي القوي من الأسواق المحلية والدولية، تزامناً مع العطلات ورأس السنة الميلادية.

فتحي خوجلي

الوفود الرسمية

وأكد فتحي خوجلي المدير الإقليمي ل«مجموعة فنادق حياة» في دبي، المدير العام لفندق «غراند حياة» أن فنادق المجموعة تسجل طلباً قوياً من الوفود الرسمية المشاركة في مؤتمر الأطراف «COP28»، مشيراً إلى أن حجوزات «المجموعات» هي الأبرز خلال انعقاد الحدث العالمي.

وقال خوجلي إن الإشغالات القوية والطلب من الوفود الرسمية المشاركة في مؤتمر «COP28» يتزامن مع إشغال قوي للفنادق بسبب عطلة عيد الاتحاد في دولة الإمارات، مضيفاً أن فندقين تابعين للمجموعة سجلا إشغالات كاملة خلال فترة عيد الاتحاد.

وأوضح خوجلي أن أداء مختلف الفنادق يعد فوق الممتاز خلال الربع الأخير من العام، مشيراً إلى أن أحد فنادق المجموعة سجل خلال عام 2023، أعلى دخل منذ افتتاحه قبل نحو 7 سنوات، كما أن فندق غراند حياة دبي سجل أعلى دخل من المؤتمرات والفعاليات والحجوزات هذا العام.

وتابع أن السياحة الداخلية تشهد طلباً على الحجوزات تزامناً مع العطلات ورأس السنة الجديدة، لتصل الحجوزات في الوقت الحالي ما بين 60 و70%، ومن المتوقع ارتفاعها مع اقتراب الأحداث.

محمد عوض الله

موسم الشتاء

وقال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة «فنادق تايم» إن مستويات الإشغال في فنادقنا في دبي تتراوح ما بين 90% و95%، تزامناً مع انطلاق فعاليات مؤتمر الأطراف «COP28» الذي تستضيفه دولة الإمارات في مدينة إكسبو دبي.

وأضاف عوض الله أن المجموعة، تستضيف وفداً من بعض الدول المشاركة في الحدث العالمي المعني بالمناخ، مشيراً إلى أن هذا الحدث يسهم في زيادة إشغال الفنادق في المدينة والتي دائماً ما تشهد أداء قوياً خلال هذه الفترة من العام.

وأوضح عوض الله أن هنالك طلباً قوياً على حجوزات الفنادق من قطاع الأعمال، تزامناً مع الفعاليات والمؤتمرات والمعارض التي تستضيفها دبي، مشيراً إلى أن السياحة في موسم الشتاء ترفع إشغالات الفنادق في مختلف أنحاء المدينة. وأكد عوض الله أن عطلة عيد الاتحاد الطويلة نسبياً تلعب دوراً حيوياً في تعزيز الإشغالات، بسبب زيادة الطلب من السياحة المحلية في دولة الإمارات، فضلاً عن تدفق الزوار من الأسواق الدولية المختلفة.

مع ترحيب دبي بعدد قياسي من الضيوف في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)، تدرك فنادق المدينة تأثيرها البيئي. وقد نفذت العديد من المؤسسات ممارسات مستدامة، تتماشى مع محاور المؤتمر. من وسائل الراحة الصديقة للبيئة إلى العمليات الموفرة للطاقة، تسعى الفنادق جاهدة إلى تحقيق التوازن بين الطلب والالتزام بالمسؤولية البيئية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4myrvwmy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"