عادي

الإمارات.. إعفاء 1244 مواطناً من مديونياتهم البالغة 395 مليون درهم

11:42 صباحا
قراءة 5 دقائق
محمد بن زايد

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.. أعلن «صندوق معالجة الديون المتعثرة» إعفاء 1244 مواطناً من مديونياتهم بقيمة إجمالية تبلغ 394 مليوناً و586 ألف درهم، بالتعاون مع 18 بنكاً ومصرفاً ومؤسسة في الدولة.

وتهدف مبادرة القيادة الرشيدة إلى تذليل العقبات أمام المواطنين، وتسهيل شؤون حياتهم، بما يضمن لهم حياة كريمة ومستقرة وهانئة.

أعرب جبر السويدي، وزير الدولة، رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة، بهذه المناسبة، عن شكره لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وسموّ الشيخ منصور بن زايد، على هذه المبادرة التي تجسد حرص القيادة الراسخ على إسعاد المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز الاستقرار الأسري والمجتمعي لهم، وإتاحة الفرصة أمامهم لمواصلة إسهامهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

كما أعرب عن شكره وامتنانه للاستجابة الفاعلة من البنوك والمصارف والمؤسسات المالية، وعلى ما أبدوه من حرص وتعاون كبيرين للمساهمة في هذه المبادرة والتحلي بالمسؤولية تجاه المجتمع. مؤكداً أن الصندوق وبدعم القيادة الرشيدة سيواصل دوره الوطني والاجتماعي في تذليل العقبات أمام أبناء الوطن.

وأشار إلى أن تسوية ديون المقترضين مع البنوك تخضع لقوانين ومعايير محددة وصارمة بشأن نوعية القروض ومجالات صرفها، أخذاً في الحسبان، أن تكون قد وجهت إلى مجالات أساسية وضرورية.

وتشمل قائمة المشاركين في هذه المبادرة 18 بنكاً ومصرفاً وشركة تمويل وهي: «أبوظبي الأول» و«مجموعة أبوظبي التجاري» و«الهلال» و«الإمارات دبي الوطني» و«المشرق» و«أبوظبي الإسلامي» و«دبي الإسلامي» و«الشارقة الإسلامي» و«رأس الخيمة الوطني» و«اتصالات» و«دبي التجاري»، و«العربي المتحد» و«العربي للاستثمار والتجارة الخارجية» و«أملاك للتمويل» و«أم القيوين الوطني» و«بنك HSBC» و«مصرف الإمارات الإسلامي» و«سيتي بنك» و«ستاندترد تشارتدر».

وأعرب مسؤولو البنوك والمصارف والمؤسسات المالية والشركات الوطنية عن سعادتهم واعتزازهم بالمشاركة في هذه المبادرة الوطنية عبر صندوق معالجة الديون المتعثرة بما يخدم مصلحة المواطن والمجتمع.

«أبوظبي الأول»

قالت هناء الرستماني، الرئيسة التنفيذية للمجموعة: «يشارك البنك في دعم المبادرة، التي تهدف إلى إعفاء المواطنين من الديون المالية المترتبة عليهم وتساعدهم على المساهمة بشكل فعال في المجتمع. ونحن إذ نفخر بهذه الشراكة في بعدها الإيجابي، نتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع الصندوق والمساهمة بجهود التنمية ورقي الوطن وتقدمه».

«أبوظبي التجاري»

قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي للمجموعة «بمناسبة عيد الاتحاد الثاني والخمسين لدولة الإمارات، وانطلاقاً من التزامنا الدائم بالمشاركة في مختلف المبادرات الحكومية التي ترمي إلى دعم مواطني الدولة، في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة، يشرفنا تأكيد استمرار التعاون المثمر مع الصندوق، والعمل على إتاحة السبل كافة التي تساعد في التغلب على التحديات التي يواجهها المواطنون من ذوي الديون المتعثرة، بما يضمن تحقيق أثرٍ إيجابي في حياتهم، وتعزيز استقرارهم الاجتماعي والاقتصادي».

«الإمارات دبي الوطني»

وقال هشام القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي: «لطالما شكّلت الإنجازات المتميزة التي حققتها دولة الإمارات، بفضل الرؤية الاستشرافية لقيادتها الرشيدة، مصدر فخر واعتزاز لنا. واليوم وبينما نحتفي بمناسبة مرور 52 عاماً على تأسيس الاتحاد، فإننا نؤكد التزامنا بدعم إرث الآباء المؤسسين لدولتنا الحبيبة، والعمل على تمكين مواطني الإمارات برفدهم بفرص النمو والازدهار».

«أبوظبي الإسلامي»

وقال ناصر العوضي، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «يسرنا الاستمرار في الإسهام وللعام الثامن على التوالي في مبادرة الصندوق لعام 2023.. ونؤكد أن هذا التعاون المستمر بين الصندوق والمصارف الوطنية يعزز الثقة والصدقية بالقطاع المصرفي في الدولة، ويؤكد روح المسؤولية المجتمعية لدى المصارف الوطنية، بتبنيها للمبادرات الخيرية والإنسانية لما فيه مصلحة مواطني الدولة».

«دبي الإسلامي»

قال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «يمثل احتفالنا بعيد الاتحاد الثاني والخمسين لدولة الإمارات، فرصة ثمينة للتأمل والتفكر في هذه المسيرة التاريخية، التي أسهمت في تغيير حياة الملايين من الناس نحو الأفضل، وغرست شعوراً بالوحدة والانتماء والهدف المشترك في نفوس المواطنين. وهذا ما يدفعنا إلى الثبات على عهدنا بتبني قيم النزاهة والتفهم والتعاطف التي طالما كانت متجذرة في صميم هويتنا».

«الشارقة الإسلامي»

قال محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي للمصرف: «يحرص مجلس الإدارة على الاستمرار في دعم مبادرة الصندوق إيماناً من المصرف بالقيمة الإنسانية النبيلة التي تمثلها المبادرة. نؤمن بأن مشاركتنا في مبادرة الصندوق، تكليف وواجب إنساني ووطني في المقام الأول، وتأتي ضمن سلسلة من برامج الدعم المجتمعي للمصرف لتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية».

«رأس الخيمة الوطني»

وقال راحيل أحمد، الرئيس التنفيذي للبنك: «نقدّر كثيراً مبادرة وزارة شؤون الرئاسة التي تسعى إلى مساعدة الإماراتيين ذوي الدخل المنخفض في تسوية قروضهم. وسنواصل العمل مع الوزارة ومع عملائنا لإيجاد الطرائق المناسبة للمساعدة على تخفيف عبء الديون.. إن شراكتنا مع الوزارة قيّمة جداً بالنسبة لنا، ونتطلّع إلى استمرار هذا التعاون في السنوات المقبلة».

«أم القيوين الوطني»

قال عدنان العوضي، الرئيس التنفيذي: «يتشرف البنك بالمشاركة في مبادرة الصندوق. كما نشيد بجهوده السامية التي لها أطيب الأثر في تخفيف الأعباء والالتزامات عن كاهل المواطنين المتعثرين. وللبنك مبادرات مستمرّة على مدار العام لإيجاد حلول للديون المتعثرة. ومشاركتنا في هذه المبادرة تأتي في إطار التزامنا المتواصل بمسؤولياتنا المجتمعية التي تنسجم مع تطلعات قيادتنا الرشيدة».

«سيتي بنك»

قالت شمسة الفلاسي، الرئيسة التنفيذية: «يسعدنا المساهمة في هذه المبادرة الطيبة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة، وأن نؤدي دورنا كمؤسسة مالية عالمية متواجدة في الإمارات في دعم مختلف المبادرات الوطنية الساعية لضمان حياة كريمة لجميع المواطنين».

«ستاندرد تشارترد»

قالت رولا أبو منة، الرئيسة التنفيذية: «للعام الرابع على التوالي، يسعدنا أن ننضم إلى هذه المبادرة الكريمة، التي تتماشى مع رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وتهدف إلى تعزيز الاستقرار الأسري. إن التزامنا الممتد لأكثر من ستين عاماً في الدولة يعكس الحرص على دعم المساعي الوطنية المؤثرة، لا سيما تلك التي تُسهم في تخفيف التحديات الناشئة عن ديون المواطنين».

«العربي المتحد»

قال شريش بيديه، الرئيس التنفيذي: «مع احتفالات دولة الإمارات بعامها الثاني والخمسين، وحرصاً على رغبتنا بالمشاركة في مبادرة الصندوق، يسعدنا تأكيد مواصلة سعينا للمساهمة نحو التغلب على التحديات التي يواجهها بعض المواطنين في سبيل تحقيق التنمية الاجتماعية، وتخفيف الأعباء المعيشية، ومساندتهم في تأمين العيش الكريم».

«دبي التجاري»

قال الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي: «نلتزم بتأمين الرفاه الاجتماعي والاقتصادي لجميع فئات المجتمع. ومن هذا المنطلق فإنه يسعدنا أن ندعم هذه المبادرة الهادفة إلى الارتقاء بجودة حياة المواطنين. وننتهز هذه المناسبة لنؤكد التزامنا بالإسهام في دعم جهود الحكومة لتعزيز مكانة دولة الإمارات لتصبح واحدة من أسعد بلدان العالم».

«العربي للاستثمار

والتجارة الخارجية»

قال تشارلز دوغلاس، الرئيس التنفيذي بالإنابة للمصرف: «ملتزمون دائماً بالمشاركة في مختلف المبادرات الحكومية التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي وتأمين الحياة الكريمة للمواطنين التي تنعكس آثارها الإيجابية على المجتمع. وحريصون كذلك على مواصلة دعمنا ومشاركتنا بتوثيق التعاون مع الصندوق، وتقديم الحلول المالية مصممة خصيصاً لتسهم في تخفيف الأعباء المعيشية، وتهدف إلى تحقيق جودة حياة أفضل لذوي الدخل المحدود».

«أملاك للتمويل»

قال عارف الهرمي البستكي، الرئيس التنفيذي للشركة: «نؤكد عزمنا على دعم جهود قيادتنا الحكيمة، التي تهدف إلى تقليل الأعباء المالية عن كاهل المواطنين، وتعزيز الاستقرار المالي والأسري في الدولة. وفي ظل قيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، تستمر مساعينا في مساندة المواطنين؛ كونهم الأساس في تقدم وازدهار الدولة، والمساعدة في تحقيق استقرارهم الاجتماعي».

 

الصورة
1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rau9ckm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"