عادي
بمناسبة احتفالات الدولة بعيد الاتحاد

الإمارات تفرج عن 3327 من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية

02:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن 3327 نزيلاً من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية، ممن تنطبق عليهم شروط العفو، وذلك بمناسبة احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الثاني والخمسين.

وتفصيلاً، أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، بالإفراج عن 1018 نزيلاً من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية.

ويأتي أمر الإفراج في إطار حرص صاحب السمو رئيس الدولة على إعطاء المفرج عنهم فرصة للعودة إلى بدء حياة جديدة، وإدخال الفرحة على أسرهم وذويهم، وقد باشرت الجهات المعنية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان عودة المشمولين بأمر العفو إلى أهلهم وذويهم في أقرب فرصة ممكنة.

كما أمر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، بالعفو عن 1249 من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية، في دبي، من مختلف الجنسيات.

وأكد المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، أن أمر العفو يأتي في إطار حرص صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، في كل المناسبات المهمة، الدينية أو الوطنية، على إعطاء فرصة جديدة لهؤلاء الأفراد لمعاودة الانخراط في المجتمع، أعضاء صالحين فيه.

كما أمر صاحب السمو حاكم الشارقة، بالإفراج عن 475 نزيلاً من مختلف الجنسيات من المحكومين في قضايا مختلفة بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالشارقة.

وبهذه المناسبة، رفع اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو حاكم الشارقة على هذه المكرمة التي تأتي انطلاقاً من حرص سموه على تعزيز الروابط الأسرية خلال هذه المناسبة الوطنية المجيدة، وإدخال السعادة والسرور إلى نفوس أسر المحكومين.

كما أمر صاحب السمو حاكم عجمان، بالإفراج عن 143 نزيلاً بالمنشآت الإصلاحية والعقابية في القيادة العامة لشرطة عجمان.

‏ورفع اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، بهذه المناسبة، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على أمر سموه بالعفو عن المحكومين، والذي يعكس حرصه على منح السجناء الفرصة ليكونوا أشخاصاً أسوياء، وليلتئم شملهم مع عائلاتهم، مؤكداً أنه ستتم مباشرة إجراءات الإفراج فوراً عن المفرج عنهم لعودتهم إلى أسرهم.

كما أمر صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن 442 من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية برأس الخيمة.

ووجه سموّ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس مجلس القضاء، باتخاذ الإجراءات اللازمة، لتنفيذ أمر صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن المشمولين بالعفو من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية، وبالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في هذا الشأن.

وقال المستشار حسن سعيد محيمد، النائب العام لرأس الخيمة، «إن مكرمة صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بالعفو عن بعض المحكوم عليهم، تأتي انطلاقاً من حرص سموّه على منح المشمولين بالعفو الفرصة لمعاودة الاندماج في نسيج المجتمع».

فيما أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام لدولة الإمارات، أن أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن 1018 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية ممن تنطبق عليهم شروط العفو بمناسبة احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الثاني والخمسين، يعد لفتة أبوية من سموه للمعفو عنهم، بإعطاء نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية فرصة، لتصحيح المسار والتغير نحو الأفضل، والبدء من جديد في المشاركة الإيجابية في المجتمع، وتعبر عن حرص سموه على ترسيخ قيم العفو والتسامح.

وأشار النائب العام إلى أن القرار يعكس الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة الرشيدة لكافة أفراد المجتمع على اختلاف شرائحهم وأوضاعهم الاجتماعية، لافتاً إلى دور القرار في إدخال البهجة والأمل إلى نفوس النزلاء بصفة خاصة وعائلاتهم وأقربائهم وأصدقائهم بصفة عامة، وتعزيز قيم التراحم والمحبة والتلاحم الاجتماعي، خاصة في ظل احتفالات الدولة بعيد الاتحاد ال52، إلى جانب أثرها الإيجابي إذ تفتح أبواب التفاؤل بالمستقبل في نفوس المشمولين بالعفو، فضلاً عمّا تمثله من حافز لغيرهم من النزلاء على الالتزام بحسن السلوك، لنيل مثل هذا العفو مستقبلاً.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtf7xxwx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"