عادي
الإصدار الرسمي وإصدار الشباب

«بريد الإمارات» تُطلق مجموعتين من الطوابع التذكارية بمناسبة «COP28»

20:26 مساء
قراءة دقيقتين
  • عبدالله الأشرم:عمدنا إلى طباعة الطوابع على ورق معاد تدويره

دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة بريد الإمارات عن إطلاق مجموعتين حصريتين من الطوابع التذكارية «طوابع COP28 - الإصدار الرسمي» و«طوابع COP28 - إصدار الشباب»، احتفاءً باستضافة دولة الإمارات لفعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ 2023، وتقف هذه الطوابع الفريدة شاهداً يرمز للأهمية الاستثنائية للمؤتمر ولريادة الدولة في مجال العمل المناخي.
وصُمّمت مجموعة «الإصدار الرسمي» بالتعاون مع مؤتمر (COP28)، لتُسلّط الضوء على ريادة دولة الإمارات في مواجهة التغيّر المناخي من خلال استضافة فعاليات دولية بارزة مثل هذا المؤتمر، ويُعدّ ذلك خير دليل على التزام المجموعة الراسخ بالحفاظ على البيئة.
ويُعدّ إطلاق مجموعة الطوابع الثانية نتيجةً لجهود مجموعة بريد الإمارات بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب. لإشراك الشباب بشكل فعال لتعزيز زيادة الوعي حول المخاطر المناخية وتأكيد دورهم الجوهري في تشكيل مستقبل مستدام، وبالتالي، تم تصميم مجموعة «إصدار الشباب» من قبل عائشة محمد الزين، الفائزة في مسابقة تصميم الطوابع التي أقيمت في وقت سابق من العام.
ولاتحتفي هذه الطوابع بأهمية مؤتمر (COP28) فحسب، بل تحتفي أيضاً بالروح الابتكارية المتأصلة في عقول الشباب.
وقال عبدالله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: «يرمز إطلاق مجموعتي الطوابع إلى التزام دولة الإمارات بالتخفيف من آثار التغيّر المناخي، ويسلط الضوء أيضاً على القدرات الإبداعية للشباب الإماراتي، ويؤكد ذلك على التزام مجموعة بريد الإمارات بالعمل لمستقبل أخضر ومستدام، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة في مجال الاستدامة ومساعيها لتعزيز العمل المناخي على الصعيد الدولي.
وتُجسّد تصاميم هذه الطوابع مدى الترابط بين تحقيق أهداف الاستدامة والابتكار والثقافة، وتمتاز الطوابع عموماً بقدرتها الفريدة على تخليد اللحظات المهمة في التاريخ والحفاظ عليها، ولا تُعدّ هاتان المجموعتان استثناءً لهذه القاعدة».
ونظراً لأهمية الحفاظ على البيئة في عمليات المجموعة، عمدنا إلى طباعة الطوابع على ورق معاد تدويره ما يُؤكّد التزامها بتقليل كمية الورق والحبر والطاقة المستخدمة خلال عملية الإنتاج، مع التركيز على استخدام التغليف القابل لإعادة التدوير عند الإمكان، والتخطيط المسبق لخدمات التوصيل الفعّال الذي يسهم في تقليل تأثيرات النقل على البيئة.
وتتوفر الطوابع التذكارية في جميع مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لـ «بريد الإمارات»، كما يمكن الحصول عليها عبر زيارة المتجر الإلكتروني www.emiratespostshop.ae.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykddtycj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"