عادي

ترميم وتطوير مزارات أثرية بالقاهرة

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ترميم وتطوير مزارات أثرية بالقاهرة

القاهرة:«الخليج»

تواصل وزارة السياحة والآثار المصرية، ترميم وتطوير عدد من المزارات الأثرية في قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة.

وتفقد د. مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار آخر مستجدات الأعمال بمشروعات الصيانة والترميم الجارية بتلك المزارات الأثرية، منها مسجد الناصر محمد بن قلاوون، وبرجي الرملة والحداد، ومنطقة خدمات الزائرين بساحة المتحف الحربي.

وقال إن تنفيذ هذه المشروعات يأتي في إطار حرص الوزارة ممثلة في المجلس الأعلى للآثار على الحفاظ على تراث مصر الأثري وفتح مزارات جديدة داخل القلعة، وتطوير خدمات الزائرين المقدمة بها، بما يسهم في تنفيذ خطة الوزارة للترويج لمنتج القاهرة الكبرى الثقافي، والذي يجعل من مدينة القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته، بما يتيح للسائح الفرصة لاكتشاف سحر القاهرة وتاريخها المتنوع من آثار مصرية قديمة، ويهودية، وقبطية وإسلامية.

وقال العميد هشام سمير، مساعد وزير السياحة والآثار لمشروعات الآثار والمتاحف والمشرف العام على قطاع المشروعات، إن مشروع ترميم مسجد الناصر محمد بن قلاوون يشمل أعمال رفع كفاءة المسجد من حيث أعمال نظافة للأحجار الداخلية بأروقة المسجد وإزالة الاتساخات بالأعمدة الرخامية والجرانيتية، ومعالجة الأرضيات واستبدال البلاطات الحجرية التالفة، إضافة إلى أعمال تنظيف وترميم المنبر الخشبي والتنور النحاسي، وصيانة وترميم الأسقف الخشبية، مشيراً إلى أن أعمال الترميم تتم جميعها من خلال فريق عمل من مرممي وأثريي المجلس الأعلى للآثار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rruxhk7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"