عادي
أعربوا عن فخرهم بما سطروه من بطولات

شيوخ ومسؤولون: هامة أسر الشهداء ستبقى شامخة اعتزازاً بتضحيات الأبناء

01:50 صباحا
قراءة 14 دقيقة

متابعة: قسم المحليات

أعرب شيوخ ومسؤولون وفعاليات عن فخرهم بتضحيات شهداء الوطن، وأكدوا أن هامة أسر الشهداء ستبقى شامخة اعتزازاً بتضحيات أبطال الوطن، وسيبقون، عناوين للإرادة والعزم والحزم، ورموزاً للتحدي والفداء والولاء.

وأشادوا بكل فخر واعتزاز بمناسبة يوم الشهيد، بما سطره الشهداء من بطولات في سبيل الدفاع عن الوطن ورفع رايته عالية، وتجلّى وفاؤهم في حب الوطن بتضحيتهم بأرواحهم دفاعاً عنه وعن الأمة العربية.

قال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن إن يوم الشهيد الذي تحتفي به دولة الإمارات في 30 نوفمبر من كل عام مناسبة وطنية نُقدّم خلالها تحية إكبارٍ وإجلالٍ لكوكبة من أبناء الوطن الذين روت دماؤهم الطاهرة ساحات العزّ والكرامة دفاعاً عن الوطن وحماية أمنه وكرامته.

أبطال الإمارات

قال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، إن يوم الشهيد هو بمثابة تحية إجلال لأبناء الوطن الأبطال الذين قدموا دماءهم وأرواحهم فداء لهذا الوطن وللأمة والمنطقة كلها وإن جهود أبطال الامارات ونسورها جعلت من الإمارات مثالاً يُحتذى به في الأمن والأمان والرخاء لكل من يسكن تحت سمائها من المواطنين والمقيمين على ارضها.

وقفة إجلال

قال الشيخ سيف بن محمد القاسمي، مدير هيئة الوقاية والسلامة: «في يوم الشهيد من كل عامٍ تقف دولة الإمارات وقفة إجلال لكل من بذل روحه فداءً لحرية وطنه صائناً مقدراته رافعاً راياته شامخة في وجه الأعادي، وإننا نستلهم من شهدائنا أسمى المعاني والأمثلة في الولاء تجاه الوطن.

وطن التضحية

قال الشيخ راشد بن صقر القاسمي، مدير دائرة المالية المركزية في إمارة الشارقة: إن يوم الشهيد هو مناسبة وطنية تبعث على تجديد الولاء وتأكيد الاعتزاز، وتدفع نحو المزيد من العطاء والإنجاز، فمن يتأمل سلسلة التضحيات التي بذلها شهداء الواجب، ومحطات الوفاء ورد الجميل التي رسموا معالمها في ميادين الشهادة، يدرك تماماً أننا في وطن يعشقه أبناؤه، ويتسابقون لخدمته.

يوم وفاء وعرفان

أكد الشيخ عبدالعزيز النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن يوم الشهيد يوم عزة وفخر وإلهام، ويوم وفاء وعرفان لأبناء الوطن الذين جادوا بأغلى ما يملكون وهي أرواحهم الطاهرة، وهم باقون في وجداننا نماذج للعطاء والوفاء في أرقى صوره وأوسمة عزة وفخر على صدورنا.

صفحات المجد

أكد الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس دائرة الميناء والجمارك في عجمان، أن «يوم الشهيد» مناسبة وطنية؛ تعكس أسمى معاني التضحية وحب الوطن، وأن بطولات أبناء الوطن ستبقى خالدة في صفحات التاريخ، وباقية في ذاكرة الوطن، وحاضرة في قلوب وعقول أبنائه، لتبقى مآثرهم مبعث فخر ونبراساً يضيء الطريق للأجيال القادمة بأنبل القيم في حب الوطن والدفاع عنه بشجاعة وإخلاص والحفاظ على مكتساباته.

قضايا الحق

قال زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة: نقف اليوم تحية إجلالٍ وإكبار وافتخارٍ إلى أبناء الوطن الذين ساروا بخطى واثقة في مسيرة التضحيات، وبذلوا دماءهم الشريفة الطاهرة في ميادين العزّ والشرف للذوّد عن المُستضعفين ولمساندة قضايا الحق والعدالة ونصرة المظلومين وإعادة الحقّ لأصحابه.

النبل والعطاء

وجه المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة، تحية إجلال واحترام لأرواح شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا المثل الأعلى في النبل والعطاء والتضحية والإخلاص لوطنهم، لتبقى تضحياتهم خالدة في سجلات الوطن بأحرف من نور، ولتظل راية الوطن شامخة خفاقة، وقال: إن الاحتفاء بشهداء الوطن هو تعبير صادق عن تقدير شعب الإمارات لتضحياتهم التي بذلوها ليعيش شعب الإمارات عزيزاً وسيداً في وطن آمن ومستقر.

قيم الفداء والتضحية

قال علي سعيد النيادي رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث إن يوم الشهيد يوم يحمل في طياته قيم الفداء والتضحية التي رسخها أبناء الوطن للدفاع عن قيمه وأمنه واستقراره، وحماية مكتسباته.

تقدير واعتزاز

أكد علي سالم الكعبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية أن 30 من نوفمبر، ذكرى يوم الشهيد، هو يوم وطني جليل يعبر فيه قادة الوطن والشعب الإماراتي والمقيمون على هذه الأرض المعطاءة عن تقديرهم واعتزازهم بشهداء الوطن الأبرار الذين قدموا حياتهم فداء لدولة الإمارات لكي تبقى راية الوطن عالية خفاقة.

شجاعة وعطاء

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: نستذكر في يوم الشهيد خيرة أبناء الوطن البررة، الذين بذلوا الغالي والنفيس، وأعطوا بلادنا دون حدود، وقدموا أرواحهم في سبيل عزة الوطن ورفعته وشموخه وأمنه، وجسدوا أسمى معاني الشجاعة والعطاء والوفاء.

معاني البطولة

أكد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن يوم الشهيد مناسبة وطنية لتخليد ذكرى شهداء الوطن البواسل الذين ضحوا بحياتهم فداء وتضحية لهذه الأرض الطيبة، وسطروا أسمى معاني البطولة والتضحية في سبيل أمن المجتمع والحفاظ على مكتسباته.

خدمة تراب الوطن

أكد مطر الطاير المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أن يوم الشهيد، هو يوم تتجدد فيه معاني الولاء والانتماء والتضحية، حباً للوطن وخدمة لترابه الغالي، وهو تخليدٌ لذكرى «حماة الوطن»، الرجال البواسل الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة لرفعته، وسنظل أوفياء لدماء شهدائنا الأبرار.

رفعة الوطن وعزّته

قال الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه الأسبق إن الاحتفاء بيوم الشهيد يحمل معاني الفخر التي يكنها شعب الإمارات لشهداء الوطن الأبرار وتضحياتهم التي تجسّد قيماً سامية من الإيثار وحب الوطن، وبذل النفس في سبيل رفعته وأمنه وأمانه، وهو أعظم تخليد لذكرى أبطال ضحّوا بأرواحهم في سبيل رفعة الوطن وعزّته، وأضاف أن ذكرى شهدائنا البواسل ستبقى دوماً محفورةً عميقاً في ذاكرتنا طيف نور يضيء دربنا.

مناسبةٌ وطنيةٌ

أكد أحمد الحميري أمين عام ديوان الرئاسة أن يومُ الشهيدِ، مناسبةٌ وطنيةٌ مهمةٌ، يؤكدُ أبناءُ شعبنا، من خلالِها، عن انتمائهم لأُمةٍ عظيمةٍ.

صون المكتسبات

أكد الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، أن الثلاثين من نوفمبر يعد يوماً تاريخياً نستذكر فيه تضحيات الشهداء الذين جادوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن وحمايته وصون مكتسباته، لكي تبقى الدولة آمنة ومستقرة.

رفعة الوطن

قال منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي: «نقف في يوم الشهيد بكل فخر واعتزاز تكريماً وتقديراً لكوكبة من أبناء الإمارات الذين قدموا أرواحهم في سبيل رفعة الوطن والذود عنه.

أنبل القصص

أكد عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن يوم الشهيد مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا جميعاً في دولة الإمارات، نقف فيها إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبطال الذين سطروا بدمائهم أنبل قصص التضحية والعطاء.

مشاعر الوفاء

قال اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، إن يوم الثلاثين من نوفمبر من كل عام يحمل معنى خاصاً مميزاً لشعب الإمارات، إذ يُعتبر هذا اليوم فرصة لنعبر عن أعمق مشاعر الوفاء والامتنان، والتقدير الحقيقي للتضحيات النبيلة التي قدمها شهداؤنا الأبرار وجنودنا البواسل، نخصص هذا اليوم لنكرم ذكراهم، ولنخلد سيرتهم، فهم مصدر فخر واعتزاز، ورمز للتفاني والإخلاص.

نداء الواجب

قال اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة:«ان يوم الشهيد يعد ذكرى وطنية عظيمة ومناسبة جليلة راسخة في العقول والوجدان، نستذكر في هذا التاريخ ونستلهم بحب وإيمان بطولات شهداء الإمارات الذين ضحّوا بأرواحهم الغالية، ولبّوا نداء الواجب الوطني والإنساني فداء للوطن، وحفظا للأرض، والحفاظ على أمن البلاد واستقرارها.

إعزاز وتقدير

أكد حمد علي عبدالله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة أن يوم الشهيد يمثل ذكرى وطنية عظيمة نوجه من خلالها تحية إعزاز وتقدير لشهدائنا الأبرار الذين بذلوا أنفسهم في سبيل الدفاع عن الوطن مجسدين بأمانة أسمى قيم التضحية والشهادة والعطاء.

أرواح طاهرة

قال المهندس، يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة: «نستذكر في يوم الشهيد ما قدمته دولة الإمارات من خيرة شبابها من أبناء القوات المسلحة، وما سطروه من تضحيات وبطولات سجلت بدمائهم الزكية، مقدمين أرواحهم الطاهرة فداءً للوطن وشعبه.

يوم الوفاء والاعتزاز

وأكد سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، أن يوم الشهيد هو يوم الوفاء والاعتزاز بشهداء الوطن الذين جسّدوا أسمى مشاعر الولاء والانتماء لوطنهم.

وجدان الوطن

أكد سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن يوم الشهيد سيبقى يوماً خالداً في ذاكرة الإمارات، نحتفي فيه بأبطالنا الأوفياء الذين قدموا التضحيات الكبرى من أجل وطنهم، إنهم حاضرون دائماً في وجدان الوطن وفي قلوب أبنائه، وستظل أسماؤهم رمزاً في تاريخ دولة الإمارات وسبباً للفخر والاعتزاز.

مناسبة مليئة بالفخر

قال الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»: «يوم الشهيد، مناسبةً عزيزةً مليئةً بالفخر بأبنائنا البواسل الذي رابطوا في ميادين الشرف والواجب، واستشهدوا دفاعاً عن أمن وسيادة الوطن».

قيم التضحية والانتماء

قال الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: في هذا اليوم المجيد نجتمع في دولة الإمارات على قيم التضحية والانتماء وحب الوطن، وتعزيز المعاني النبيلة والقيم الوطنية في الأجيال الحالية القادمة، تجسيداً لاعتزازهم بشهدائهم، وتخليداً وعرفاناً بتضحيات الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الإمارات العربية المتحدة خفاقة عالية، حيث يمثل يوم الشهيد علامة مضيئة في تاريخ الإمارات.

الصورة

الواجب الإنساني

قال المهندس الدكتور خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة: إننا نعرب عن كامل التقدير وجزيل الامتنان إزاء المآثر العظيمة والتضحيات الخالدة التي بذلها شهداء الإمارات الأبطال في سبيل الدفاع عن الحق، وتأدية الواجب الإنساني، والدفاع عن تراب الوطن.

قال محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: إن الإنجازات العظيمة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة ومكانتها الرائدة في مصاف دول العالم، هي ثمرة جهود قادة عظام أسسوا هذا البنيان الوحدوي الراسخ في جذوره والعالي في غاياته، وبدعم شعب كريم ومخلص، ضحى بالكثير من أجل الوطن ورفعته، ومن ضمنها تضحيات شهداء الإمارات الأبرار، الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الذود عن تراب الوطن وحياضه، ولا شك أن الروح غالية، ولكنها تسمو في موكب الشهادة، وتبقى التضحية بها حاضرة في القلوب والأفئدة.

الاعتزاز الخالد

قالت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة: يمثل الاحتفال بيوم الشهيد الإماراتي محطة من محطات الاعتزاز الخالد الذي يليق بتضحيات أبناء الإمارات وما قدموه من حياتهم ودمائهم في ساحات البذل والعطاء.

مناسبةً وطنيةً

قال أحمد بن مسحار المهيري، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات: يُمثّل يوم الشهيد الإماراتي مناسبةً وطنيةً نعرب فيها عن فخرنا ببسالة شهداء دولتنا الحبيبة الذين قدّموا أرواحهم الطاهرة ذوداً عن حمى الوطن، فغدوا رموزاً خالدة للعزة والإباء.

بذل الغالي والنفيس

أكد عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أن أبناء الإمارات عاهدوا الله والوطن والقيادة الرشيدة على التضحية من أجل الوطن وبذل الغالي والنفيس من أجل مستقبله، والحفاظ على أمنه واستقراره ومصالحه.

راية المجد والعزة

قال عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: نحتفي بيوم الشهيد لنؤكد فخرنا واعتزازنا بتضحيات شهدائنا الأبطال الذين رفعوا راية المجد والعزة، وسطروا بتضحياتهم صفحةً تاريخية مضيئة عنوانها إعلاء راية الوطن والحق.

التضحية والفداء

أكد طارق لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن يوم الشهيد هو مناسبة وطنية استثنائية في تاريخ الإمارات المجيد، يستذكر فيها شعبنا الوفي أمجاد وبطولات شهداء الوطن الأبرار التي سطرها التاريخ بأحرف من نور، والتي جسدت أسمى معاني التضحية والفداء والولاء لوطننا الغالي.

وقفة إجلال

وقال سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، إن الاحتفال بيوم الشهيد هو وقفة إجلال أمام العطاءات التي قدمها شهداؤنا الأبرار الذين سيبقون منارات عطاء، ومناهل للتضحية والفداء.

قصص خالدة

قال معمر عبدالله أبو شهاب الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن: اليوم نتحد جميعاً لنعبر عن خالص تقديرنا لتضحيات الشهداء التي ستظل شامخة في سماء الوطن العظيم، وستبقى قصصاً خالدة تتناقلها الأجيال.

الإخلاص والعطاء

أكد سامي محمد بن عدي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن الاحتفال بيوم الشهيد هو مناسبة لاستذكار نهج الآباء المؤسسين وشهداء الوطن الأبرار في الدفاع عن أرضه ونصرة المظلوم انطلاقاً من قيم الإخلاص والعطاء والفداء.

ساحات العز

وقال المهندس فايز صالح النهدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجمع توازن الصناعي: يأتي يوم الشهيد تعبيراً عن الفخر الذي رسمه شهداء الوطن في ساحات العز وميادين الشرف للدفاع عن الوطن.

مصدر فخر

قال أنس ناصر العتيبة، مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية: في ال 30 من نوفمبر، نعبر عن امتنانا للشهداء البواسل، وتقديرنا لتضحياتهم وتلبيتهم لنداء الوطن، فهم مصدر فخرنا.

دفاعاً عن الوطن

قال عبدالله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، يوم الشهيد تخليد لذكرى شهدائنا البواسل الذين استشهدوا دفاعاً عن الوطن وحماية لأمنه واستقراره، ويأتي الاحتفال بهذا اليوم تقديراً لتضحيات وبطولات شهداء الواجب.

إجلال وإكبار

قال الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: نقف إجلالاً وإكباراً لمآثر وتضحيات شهداء الوطن البواسل، الذين بذلوا أرواحهم الطّاهرة ودماءهم الزكية في الذّود عن حِمى الوطن وتلبيةِ نداء الواجب.

راية العدل

قال الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية: في هذا اليوم نحيي ذكرى شهدائنا، ونستذكر فيه تضحياتهم بأرواحهم الطاهرة في سبيل الذود عن الوطن والدفاع عن الحق وإعلاء راية العدل.

ذكرى وطنية

أشارت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» إلى أن «يوم الشهيد» ذكرى وطنية تعكس قيم التفاني والإخلاص، وتعبر عن معاني العطاء والعز والكرامة.

الصورة

قيم الولاء

قال عبدالله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات: «تفتخر دولة الإمارات في يوم الشهيد وفي كل يوم بأبنائها الأبطال، الذين بذلوا أرواحهم في سبيل كرامة الوطن وعزته، فأصبحوا جزءاً لا ينفصل عن ذاكرتنا».

تضحيات الشهداء

قال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية: «نتذكر في يوم الشهيد أبناء الإمارات الذي ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل الوطن، ونقف صفاً واحداً مع أسر الشهداء بكل فخر مقدرين ما قدموه في سبيل رفعة دولة الإمارات».

التضحيات الجليلة

قال المهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي: إن يوم الشهيد مناسبة وطنية تبعث في نفوسنا الفخر والاعتزاز والعزة لما يحمله من معان سامية للتضحيات الجليلة التي قدمها أبناء الوطن في كافة الميادين.

إخلاص دائم

قال منصور محمد الملا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في مجموعة إيدج: في يوم الشهيد، نستذكر أولئك الأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل رفعة وطننا، إنه يوم للتأمل والتعبير والامتنان في تكريم تضحيات أبطالنا وإخلاصهم الدائم.

وسام فخر

قالت الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: «ستبقى تضحيات شهداء الوطن وسام فخر ونبراساً يضيء لنا طريقنا وحافزاً يدفعنا نحو بذل المزيد من الجهود للارتقاء بحاضر ومستقبل وطننا المشرق».

بطولات مشرفة

وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: إن الأوطان تبنى بتضحيات أبنائها الصادقين المخلصين، وهذا ما يجسده يوم الشهيد الذي يعكس البطولات المشرفة لشهداء الوطن الأبرار.

عزة وشموخ

قال الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: يمثل يوم الشهيد قيم الوفاء والتقدير لأولئك البواسل والأبطال الذين ضحّوا بأرواحهم في سبيل رفعة وعزة وشموخ هذا الوطن العزيز.

أسمى المعاني

قال الدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، إن تضحيات شهداء الوطن هي أسمى معاني التعبير عن قيم الولاء لثرى الأوطان وقادتها، وجوهر المواطنة الصادقة.

قال سالم المدفع، الرئيس التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي وقطاع خدمة العملاء في الشارقة لإدارة الأصول: نحتفي بال 30 نوفمبر من كل عام ليكون يوماً للشهيد، لنستذكر فيه عطاء وتضحيات شهدائنا الأبرار الذين قدموا حياتهم وأرواحهم الطاهرة ودماءهم الزكية في سبيل رفعة الحق.

سيرة المجد

قال عبدالله دعيفس، رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي (تحكيم)، إن يوم الشهيد، مناسبة جليلة نستذكر فيها سيرة المجد والعز التي خاضها أبناء الوطن الذين ضحوا بدمائهم لأجل خير هذه البلاد.

عنوان للكرامة

أفاد عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ألِف» للتطوير العقاري: «إن يوم الشهيد، مناسبةً تجسّد عنواناً للعز والتسامح والكرامة، والتلاحم الوطني بين أبناء الإمارات وقيادته الرشيدة».

مآثر وبطولات

قال المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية: في يوم الشهيد الإماراتي، تحية إجلالٍ لشهداء الوطن الأبرار، الذين قدّموا أرواحهم فداءً لأرض الإمارات ووحدة الاتحاد، لن ننسى مآثرهم وبطولاتهم، رحم الله الأبرار البواسل الذين جادوا بأرواحهم وهم يدافعون عن ثرى الوطن.

قيم أصيلة

يقول علي مصطفى تجلي مدير الدائرة المالية بحكومة الفجيرة: شهداء الوطن هم البوصلة التي تهتدي بها الأجيال والشعلة التي تنير الطريق لحياة كريمة ومستقبل واعد للدولة وشعبها العزيز، وإن قيم الفداء والتضحية وممارسات البطولة والإقدام هي قيم أصيلة ومتجذرة في وجدان شعبنا.

ساحات العز والشرف

يقول المهندس محمد عبيد بن ماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد بحكومة الفجيرة إن يوم الشهيد منصة مهمة نقف أمامها إجلالاً وتعظيماً لشهدائنا بعد أن سطروا بدمائهم الطاهرة ساحات العز والشرف ولبوا نداء الواجب وقدموا أرواحهم الزكية في سبيل أمن وطننا الغالي.

أوسمة كرامة

يقول ناصر اليماحي مدير هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام: في هذا اليوم ننحني تكريماً وإجلالاً للذين قدموا أرواحهم فداء للوطن لتظل تضحياتهم أوسمة عز وكرامة.

نصرة قضايا الأمة

يقول الدكتور خبير خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية إن يوم الشهيد هو ذكرى الفخر والعزة بالبطولات والتضحيات التي قدمها أبناء الإمارات الأبرار الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة نصرة لقضايا أمتنا العربية والإسلامية.

الصورة

دروس وطنية

أكد محمد عبيد راشد الشامسي، مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، أن يوم الشهيد، الذي يصادف الثلاثين من شهر نوفمبر من كل عام، يقدم دروساً ومعاني وطنية للأجيال المقبلة، حيث يبرز التفاني والإخلاص والعمل الصادق من أجل رفعة الوطن.

كرامة الإنسان

أكد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن يوم الشهيد يؤكد قيماً إنسانية تتسم بها دولة الإمارات ولترسيخ مبادئها بين شعوب العالم، معبراً عن حرصها على كرامة الإنسان، وعزته، واستقراره.

نبراس نور

قالت القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي: شهداؤنا نبراس نور يزيّن سماء هذا الوطن بكلّ فخر واعتزاز.

يوم المجد

قال عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة إن يوم الشهيد، هو يوم المجد والفخر بالبطولات التي سطرها شهداء الوطن بأحرفٍ من نور وفيه نستحضر مواقفهم المشرفة.

رسالة وفاء

قال عبدالعزيز راشد آل صالح مدير دائرة التسجيل العقاري في الشارقة إن يوم الشهيد الإماراتي يمثل وسام فخر وعزة لشعب الإمارات، ورسالة وفاء لشهدائه الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن، حفاظاً على أمنه وكرامته.

الشهداء البررة

أكد محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن يوم الشهيد هو يوم عز وفخر، ومناسبة وطن ووفاء شعب لأرواح شهدائه الكرام البررة.

رسالة الشهداء

قال محمد الرئيسي، مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية بهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة: «بتضحيات الشهداء وإيثارهم تُبنى الأمم وتحافظ على مكتسباتها، وهي الرسالة التي رسّخها شهداء الإمارات الذين رفعوا بتضحياتهم وسواعدهم السياج الحامي لوطنهم.

الأوطان تبنى بالتضحيات

قال محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» إن إحياء ذكرى يوم الشهيد، يؤكد أن الأوطان تبنى بتضحيات وعطاءات أبنائها المخلصين كل في موقعه.

 

الفداء والمجد

قالت الدكتورة خولة عبدالرحمن الملا رئيس هيئة شؤون الأسرة والأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة: إن يوم الشهيد هو يوم البطولة والفداء والمجد نكرم فيه شهداءنا البواسل الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية.

أرواح أوفت بوعدها

أكد محمد سعيد الشحي، الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، أن يوم الشهيد يمثل وقفة إجلال وتعظيم لنحيي ذكرى شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل وطنهم وشعبهم، نشعر بالفخر والاعتزاز لتلك الأرواح الزكية التي أوفت بوعدها فداء لوطنها.

تحية إجلال

قالت مريم محمد الرميثي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية: نقف اليوم تحية إجلال وتقدير لتضحيات شهداء الوطن الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة دولة الإمارات وتقدمها.

مناسبة وطنية

أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، أن يوم الشهيد مناسبة وطنية تخلد سيرة كوكبة من أبناء الإمارات جادوا بأنفسهم دفاعاً عن الوطن وهم يؤدون واجباتهم في الميادين.

حماة الوطن

عبر العقيد رائد عبيد الزعابي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان، عن اعتزازه بتضحيات شهداء الوطن وحماته، مستذكراً بطولاتهم بالفخر والعزة والشرف، معتبراً يوم الشهيد فرصة للتعبير عن التلاحم بين القيادة والشعب.

بصمات خالدة

قال مطر سعيد النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة: نحتفي في يوم الشهيد بشهدائنا البواسل الذين يمثلون رموزاً للفداء والتضحية، وتركوا بصمات خالدة في تاريخ الوطن الذي لن ينسى تضحياتهم.

التضحية والانتماء

أكد سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة والغذائية أن يوم الشهيد هو يوم يرمز للوفاء والتضحية والانتماء لوطننا الغالي والولاء.

الأمن والأمان

قالت الدكتورة ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة: «رحم الله شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل وطنهم الإمارات وحفاظاً على أمن وأمان أبنائنا وبناتنا، ونجدد في يوم الشهيد العهد والولاء لقيادتنا الحكيمة ونعاهدها بالإخلاص والعمل لتعزيز مسيرة الوطن ومكانته الريادية في مختلف الميادين والمجالات.

ذكرى الأبطال.

أكّد راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين أن الاحتفاء بيوم الشهيد هو أعظم تخليد لذكرى أبطال شجعان قرنوا الأقوال بالأفعال، فضحّوا بأرواحهم في سبيل رفعة الوطن وعزّته.

تاريخ مشرف

وقال العقيد متقاعد يسلم بن مبارك بن حيدرة التميمي، إن يوم الشهيد مناسبة جليلة نستذكر فيها أبناءنا الشهداء الذي قدموا أرواحهم وفاء لقسمهم ودفاعاً عن شرفهم وكرامة وطنهم، ليسطروا بتضحياتهم الكبيرة تاريخاً مشرفاً سيبقى منارة للأجيال القادمة.

أنبل القصص

أكد مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية، أن تضحيات شهداء الوطن ستكون خالدة، حيث حفروا بأرواحهم مسار التاريخ وسطروا أنبل القصص بتفانيهم وتضحياتهم، معبراً عن الفخر والاعتزاز بهم. وأوضح أن يوم الشهيد يوم خاص، لتكريم أبطال الوطن من الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن. مؤكداً أهمية كتابة تلك التضحيات النبيلة بأحرف من نور في سجلات التاريخ. وأشار إلى أن الشهداء قدموا حياتهم من أجل إعلاء راية الوطن ونصرة قضاياه.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/k2vhmzzh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"