عادي
فعاليات وأنشطة تعكس الولاء والانتماء للوطن

مؤسسات ودوائر وهيئات الدولة تحتفل بعيد الاتحاد الـ 52

01:37 صباحا
قراءة 6 دقائق
أحمد بن سعيد والنيادي وجانب من المشاركين في احتفالية مطارات دبي

متابعة: قسم المحليات

احتفلت الجهات والمؤسسات الحكومية في الدولة بعيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات؛ حيث تنوعت الاحتفالات التي تضمنت العديد من الأنشطة والفقرات المتميزة التي تليق بحجم المناسبة الوطنية الخالدة.

مطارات دبي

انضمت مطارات دبي، الجهة المشغّلة للمطار الدولي الأكبر في العالم، إلى الاحتفالات الوطنية بعيد الاتحاد ال 52، في احتفال سلط الضوء على عام الاستدامة وملامح رحلة الاستدامة في الدولة منذ نشأتها وحتى الوقت الحالي.

أقيم الحفل تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وبحضور رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الذي شارك كضيف شرف باعتباره رمزاً يعبر عن الروح الريادية لدولة الإمارات والتزامها بالابتكار.

جانب من احتفالية أشغال الشارقة

دائرة المالية في عجمان

أكّد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، رئيس دائرة المالية، أن عيد الاتحاد هو مناسبة عظيمة تتجلّى فيها روح الاتحاد التي تجمع أبناء وبنات الإمارات ليعبّروا عن فخرهم واعتزازهم بإنجازات الدولة وحضارتها وتراثها ونهضتها المستدامة في شتّى المجالات.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفالات التي نظمتها دائرة المالية في عجمان احتفاءً بعيد الاتحاد الثاني والخمسين للدولة.

وزارة العدل

احتفلت وزارة العدل في أجواء وطنية متميزة تنبض بروح الانتماء في حب الوطن، بعيد الاتحاد ال52، بحضور عبد الله بن عواد النعيمي وزير العدل، وقيادات الوزارة، وعدد كبير من الموظفين، وأحيت الوزارة المناسبة هذا العام عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات التي أضاءت على تاريخ دولة الإمارات، والجوانب الحضارية والثقافية والتراثية التي يتميز بها المجتمع الإماراتي.

غرفة تجارة رأس الخيمة

نظمت غرفة تجارة رأس الخيمة ودائرة الموارد البشرية في حكومة رأس الخيمة بمقر الغرفة حفلاً بمناسبة اليوم الوطني ال 52، لقيام الاتحاد وذلك ضمن العديد من البرامج والفعاليات، التي انطلقت تزامناً مع الاحتفالات التي تعم جميع مدن وإمارات الدولة.

الشؤون الإسلامية بدبي

احتفت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي على مدار ثلاثة أيام بعيد الاتحاد 52 للدولة، في كل من مركز ند الشبا للنساء الخميس الماضي، وفي مكتب حتا، وفي المبنى الرئيسي للدائرة بمنطقة الممزر بدبي.

وأقامت الدائرة احتفالاتها وسط أجواء وطنية وتراثية مبهرة.

كهرباء الشارقة

نظمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة احتفالاً بعيد الاتحاد بهدف تعزيز الهوية الوطنية والانتماء لدى الموظفين بالهيئة والمتعاملين والتركيز على إبراز المسيرة الحافلة من العطاء والإنجازات المتواصلة في ظل الاتحاد على مدار 52 عاماً وتعبيراً عن الفخر والولاء لهذا الوطن، وتأكيداً على بذل المزيد من الجهد والعطاء.

سعيد الشرقي في احتفال غرفة الفجيرة

إمباور

احتفلت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي ش.م.ع «إمباور» أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم في مقرها الرئيسي بدبي باليوم الوطني ال 52 للدولة بحضور أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي للمؤسسة وجميع الموظفين في الشركة.

أشغال الشارقة

وسط أجواء وطنية وتراثية معبّرة وضمن مشاركتها في احتفالات الدولة الوطنية، احتفلت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بعيد الاتحاد ال 52، وذلك بتنظيم فعاليات متنوعة شملت تنفيذ مجلس خاص للموظفين في الساحة الخارجية للمبنى، ومنصة للحرفيين لعرض مهاراتهم في الأعمال اليدوية والحرف المحلية.

الفجيرة للموارد الطبيعية

نظمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية احتفالات وطنية واسعة بمناسبة عيد الاتحاد في تعبير صادق عن الاعتزاز بهذه الذكرى الوطنية الغالية، حيث استمرت الفعاليات خمسة أيام.

دائرة الصناعة والاقتصاد

نظمت دائرة الصناعة والاقتصاد بحكومة الفجيرة احتفالاً بمناسبة عيد الاتحاد بالتعاون مع الدائرة المالية بحكومة الفجيرة ومركز الفجيرة للإحصاء بمبني الديوان الأميري، تضمنت الاحتفالية مسيرة بمصاحبة فرقة شرطة الفجيرة الموسيقية وعروضاً للفرق الحربية «الرزيف والعيالة»، وعزفاً بالعود مقدماً من أكاديمية الفجيرة للفنون، وفقرات قدمتها طالبات مدرسة الأكاديمية الإسلامية بالفجيرة.

جانب من احتفال غرفة الشارقة

ميناء الفجيرة

نظّم ميناء الفجيرة بمناسبة عيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات مأدبة إفطار على شرف هذه المناسبة الوطنية السعيدة في أجواء عمّتها مشاعر البهجة والفرح، تجسيداً لقيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة، وتأكيدًا لمشاعر المحبة والسلام والتكاتف بين كافة أبناء الوطن، وتزين مبنى ميناء الفجيرة وأروقته بعلم الدولة.

بلدية دبا الفجيرة

نظمت بلدية دبا الفجيرة مسيرة الاتحاد أمس، حيث انطلقت من أمام جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح وجابت شوارع المدينة بمشاركة الفرقة الموسيقية العسكرية بالفجيرة، وعدد كبير من المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية والمدارس في مدينة دبا.

غرفة الفجيرة

احتفلت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بعيد الاتحاد ال 52 للدولة بحضور الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة الغرفة وفاطمة عبيد الشحي عضو مجلس الإدارة وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة وعدد من الضيوف.

اشتمل الحفل على موسيقى الفرقة العسكرية ومرور خيالة ورقصات تراثية وشعبية من تلاميذ وتلميذات مدارس الفجيرة.

جامعة الفجيرة

نظمت جامعة الفجيرة احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الثاني والخمسين لدولة الإمارات بحضور الدكتور غسان القيمري مدير الجامعة وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة وموظفيها وطلبتها.

أقيم الاحتفال بعد أن ازدانت أرجاء الحرم الجامعي بأعلام الدولة التي انتظمت في مشهد رائع عبر عن معاني الولاء للقيادة الرشيدة والانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة.

قدفع ومربح تحتفل

شهدت منطقتا قدفع ومربح بالفجيرة، احتفالاً شعبياً مميزاً، نظمته حكومة الفجيرة بمناسبة اليوم الوطني ال 52 للدولة، شارك فيه عدداً من أبناء المنطقة.

أقيمت الاحتفالات خلف مبنى بلدية الفجيرة فرع قدفع، قُدمت العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية المميزة، وشملت عروض الفنون التراثية مثل الرقصات التقليدية والموسيقى الشعبية، وعروضاً مدرسية وعرضاً بحرياً لجمعية الصيادين، التي تعكس روح الوحدة والفخر الوطني لدى الشعب الإماراتي، وتعزز الوعي بالتراث الثقافي والقيم التي يحملها العيد الوطني، بالإضافة إلى ذلك، تضمنت الفعاليات العديد من الأنشطة الممتعة مثل مسابقات تراثية والمعارض التراثية والحرفية التي تعرض المنتجات التراثية المحلية.

موانئ دبي

احتفلت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بعيد الاتحاد الثاني والخمسين، على متن سفينة كوين إليزابيث الثانية (QE2)، وذلك بحضور أحمد محبوب مصبح الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة المدير العام لجمارك دبي، وعبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير – تراخيص ومحمود أمين المدير التنفيذي لمكتب الوكيل الملاحي للسفن الخشبية، وسعيد البناي المدير التنفيذي لإدارة الاستثمار وعدد كبير من المديرين والموظفين والمتعاملين.

احتفالات وصل

احتفلت وصل، إحدى أكبر شركات إدارة وتطوير العقارات في دبي، باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والذي أقيم في مركز تجربة العملاء على شارع الشيخ زايد. شهد الاحتفالات هشام عبد الله القاسم، الرئيس التنفيذي لوصل، وبحضور مجموعة من أعضاء الإدارة العليا والموظفين.

بدأت الاحتفالات بالنشيد الوطني والكلمة الترحيبية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأنشطة الشائقة التي ألقت الضوء على تراث دولة الإمارات وأمجادها والمكانة التي حققتها خلال مسيرتها الحافلة بالإنجازات غير المسبوقة.

غرفة الشارقة

نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة احتفالاً بمناسبة عيد الاتحاد ال 52 في مقرها الرئيسي، تحت شعار «رحلة نحو غد مستدام» وسط أجواء وطنية وتراثية، حرصت من خلالها الغرفة على إحياء قيم ومبادئ الآباء المؤسسين لدولة الإمارات وترسيخ المعاني الوطنية وتعزيز الهوية الإماراتية في نفوس المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.

وشهد احتفال الغرفة، وليد عبد الرحمن بو خاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وإكسبو الشارقة، ومحمد أحمد أمين العوضي، مدير عام الغرفة، وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، وعدد من مديري الإدارات والمؤسسات العاملة تحت مظلة غرفة الشارقة.

شرطة الفجيرة تخفض المخالفات المرورية 50% بالمناسبة

بناء على توجيهات سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أعلنت القيادة العامة لشرطة الفجيرة عن تخفيض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50%، وإلغاء النقاط المرورية، وقيمة حجز المركبات اعتباراً من 30 نوفمبر 2023، ولمدة 52 يوماً على المخالفات المرورية المسجلة قبل 30 نوفمبر 2023 على ألا يشمل التخفيض المخالفات المشددة.

من جهته، أكد اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، أن القرار جاء حرصاً من سموّه على إسعاد المواطنين والمقيمين في الانتهاء من الإجراءات المترتبة في أنظمة ترخيص المركبات، بمناسبة عيد الاتحاد ال52 للدولة. وقال: إن شرطة الفجيرة تحرص على تطبيق المبادرات، التي من شأنها أن تدخل البهجة والسرور على المتعاملين، وتعينهم على إنجاز معاملاتهم المرورية بكل يسر وسهولة.

من جانبه، دعا العقيد صالح محمد الظنحاني، مدير إدارة المرور والدوريات، أفراد المجتمع إلى ضرورة اغتنام الفرصة، والإسراع بسداد المخالفات، والاستفادة من الخصم في هذه الفترة، وإنهاء المخالفات المرورية المتراكمة.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6zmmvb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"