عادي

«مصرف عجمان» و«سوق أبوظبي العالمي» يوقّعان مذكرة تعاون مالية

13:15 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم

عجمان: «الخليج»

وقّع «مصرف عجمان» مذكرة تفاهم مع «سوق أبوظبي العالمي» الذي يعد أحد أكبر الأسواق المالية الدولية في العالم، بهدف دعم متطلبات نمو مجتمعه المالي العالمي.

صدر الإعلان خلال أسبوع أبوظبي المالي الذي استضافه سوق أبوظبي العالمي. حيث يشكل الحدث الذي يدوم أسبوعاً منصة للمحادثات المطولة المرتبطة بالقطاع المالي ومستجدات المجال والتطورات والابتكارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تتعلق بالأسواق المالية والمصارف على مستوى العالم.

وتنص مذكرة التفاهم على منح «مصرف عجمان» الكيانات المسجلة والمرخصة مع سوق أبوظبي العالمي ومديري حسابات العملاء المتخصصين خدمات مصرفية متميزة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وعروض قيمة منسقة تتضمن الوصول إلى منصة إس إم إي سوق، وهي منصة مصرف عجمان الرقمية الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة.

  • خطوة محورية

قال مصطفى محمد سعيد الخلفاوي، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: «تشكل مذكرة التفاهم خطوة محورية بالنسبة لنا، وتتماشى بشكل مثالي مع رؤية أبوظبي الاقتصادية وقطاعها المالي المزدهر. يعد سوق أبوظبي العالمي أحد أكبر المناطق المالية وأسرعها نمواً في المنطقة، ونهدف من خلال مبادراتنا الاستراتيجية إلى المساهمة في نجاح بيئته الاستثمارية الجذابة. سنقدم من خلال جهودنا المشتركة حلولاً مالية متخصصة وسنعزز نظاماً حيوياً يساعد على مشاركة المعارف والابتكارات في القطاع المالي. نتطلع إلى العمل مع سوق أبوظبي العالمي بشكل وثيق لتحقيق أهدافنا المشتركة».

  • خدمات مصرفية

فيما قال سالم محمد الدرعي، الرئيس التنفيذي لسلطة سوق أبوظبي العالمي: «نحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستسهم في توفير المزيد من الخدمات المصرفية والمتطورة لكافة الشركات العاملة والموجودة ضمن المنظومة الشاملة والحيوية لسوق أبوظبي العالمي».

تؤسس مذكرة التفاهم إطار عمل رسمياً للتعاون والتساند بين الكيانين، وتركز على تقوية التعاون في مجالات مثل التعليم والتدريب، وتطوير الأعمال، والمشاركة في استضافة ديجيتال لاب، ونشر الوعي، وإجراء الأبحاث المتعلقة بالخدمات المالية والمصارف والمبادرات المرتبطة بالتقانة المالية. إلى جانب ذلك، تهدف مذكرة التفاهم إلى زيادة التعاون بين مصرف عجمان وسوق أبوظبي العالمي لتسهيل تبادل المعارف حول آخر التطورات في عالم المصارف والمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynjb4xbp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"