عادي

مطارات دبي تعيد استخدام 60% من المخلفات

00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

أعلنت مطارات دبي، الجهة المشغّلة لكل من مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال، نجاحها في تخفيض كمية المخلفات ومعالجة وإعادة استخدام ما نسبته 60% منها، وذلك في إطار التزامها بتطبيق ممارسات الاستدامة والحد من البصمة الكربونية لعملياتها التشغيلية.

وفي إطار هذه المبادرة تم وضع خطة مبتكرة، ليتم تحويل أكثر من 2,000 طن من مخلفات الطعام إلى سماد عضوي، حيث يتم جمع هذه المخلفات من جميع منافذ الأطعمة والمشروبات والصالات والفنادق ضمن مباني المسافرين في مطار دبي الدولي DXB.

أطلقت هذه المبادرة بالتعاون مع مجموعة «بيئة»، شركة إدارة النفايات في الشارقة، حيث تم تنفيذها على ثلاث مراحل، وشملت توزيع صناديق مخلفات الطعام، وتقديم تدريب شامل للمعنيين. ونجحت المبادرة في معالجة أكثر من 400 طن من مخلفات الطعام سنوياً منذ إطلاقها.

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: «تلعب إدارة المخلفات دوراً كبير في التخفيف من الآثار البيئية وتقليل بصمتنا الكربونية. وجاء نجاح هذه المبادرة بمعالجة وإعادة استخدام 60% من مخلفات الطعام، نتيجة التعاون الوثيق مع شركائنا في مطار دبي الدولي».

وقال رافائيل لوبيز، الرئيس التنفيذي لشركة «تنظيف»، ذراع جمع النفايات وتنظيف الشوارع التابع لمجموعة «بيئة»: «نهنئ مطارات دبي على نجاحها في خفض كمية المخلفات بنسبة 60%».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6t8pfe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"