عادي

التزييف الصوتي العميق

21:57 مساء
قراءة دقيقتين
رؤى وأفكار
رؤى وأفكار

«آذر ويب»

أصبح مصطلح «التزييف العميق»، وهو مصطلح تمت صياغته لوصف محتوى الوسائط الذي تم التلاعب به والذي تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي، مصدر قلق متزايد في السنوات الأخيرة. في حين أن معظم المناقشات حول التزييف العميق تركز على مقاطع الفيديو والصور التي تم التلاعب بها، فمن المهم أيضاً مراعاة التهديدات المحتملة التي تشكلها تقنية التزييف الصوتي العميق.

ويسمح التزييف الصوتي العميق لشخص ما بتقليد صوت شخص آخر بدقة مذهلة. ويمكن استخدام هذا لأغراض مختلفة، بما في ذلك انتحال الشخصية ونشر المعلومات الخاطئة وحتى ارتكاب الاحتيال.

ونظراً لأن تقنية الصوت المزيف العميق أصبحت أكثر تطوراً، فمن الضروري اتخاذ خطوات للدفاع عن صوتك ضد سوء الاستخدام المحتمل.

1- كن واعياً بما تشاركه عبر الإنترنت

إحدى الطرق الأساسية لتدريب تقنية الصوت العميق هي استخدام التسجيلات الصوتية المتاحة، لذلك، من المهم توخي الحذر بشأن ما تشاركه عبر الإنترنت. تجنب نشر تسجيلات صوتية طويلة أو محادثات شخصية يمكن استخدامها لإنشاء تزييف عميق لصوتك.

2- تمكين المصادقة الثنائية

تضيف المصادقة الثنائية طبقة إضافية من الأمان إلى حساباتك عبر الإنترنت. من خلال تمكين المصادقة الثنائية، فإنك تضمن أنه حتى إذا تمكن شخص ما من تقليد صوتك، فإنه لا يزال بحاجة إلى عامل مصادقة إضافي للوصول إلى حساباتك.

3- تحديث برنامج الأمان بانتظام

يعد الحفاظ على حماية أجهزتك باستخدام برامج الأمان الحديثة أمراً ضرورياً للدفاع ضد التهديدات السيبرانية المختلفة، بما في ذلك الهجمات الصوتية العميقة. قم بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية وأدوات الأمان الأخرى بانتظام للتأكد من قدرتها على اكتشاف أي تهديدات محتملة ومنعها.

4- الاطلاع المستمر

ابق على اطلاع بآخر التطورات في تكنولوجيا التزييف العميق والمخاطر المحتملة المرتبطة بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ebbxrmh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"