عادي
قدموا أبهى صور العطاء والبذل والفداء

شهداء الإمارات.. أسماء وإنجازات في أشرف صفحات التاريخ

01:16 صباحا
قراءة 3 دقائق
أبوظبي في 22 أكتوبر/ وام / استقبل سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء في ديوان الرئاسة، اليوم في واحة الكرامة، دولة لي هسين لونغ رئيس وزراء جمهورية سنغافورة، الذي يزور الدولة حاليا. واستعرض لونغ وسموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان مراسم حرس الشرف الذي اصطفَّ لتحيتهما، واستمع إلى شرح عن واحة الكرامة ومرافقها، ثمَّ وضع إكليلاً من الزهور أمام نصب الشهيد الذي يتكوَّن من 31 لوحاً يستند كلٌّ منها على الآخر كرمزٍ للوحدة والتكاتف والتضامن بين قيادة دولة الإمارات وشعبها وجنودها الأبطال. وفي ختام الجولة سجَّل رئيس وزراء سنغافورة كلمةً عبَّر فيها عن تقديره لشهداء دولة الإمارات العربية المتحدة. يُذكَر أنَّ واحة الكرامة تعدُّ معلماً وطنياً وحضارياً في العاصمة أبوظبي، وشُيِّدت تخليداً لبطولات شهداء دولة الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته ومنجزاته.

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن شهداء الوطن سطروا بأحرف من نور أسماءهم وإنجازاتهم في أشرف صفحات التاريخ، بعد أن قدموا أبهى صور العطاء والبذل والفداء.

وقال صاحب السمو رئيس الدولة عبر منصة إكس: «في يوم الشهيد، نستذكر شهداءنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن ودفاعاً عن مبادئه الأصيلة، وسجلوا أسماءهم بحروف من نور في أشرف صفحات التاريخ. ونوجه تحية تقدير وامتنان إلى ذويهم الذين ضربوا أروع المُثل في التضحية والفداء، وندعو الله أن يحفظ دولة الإمارات ويديم عزها ومجدها».

عزة ورفعة

قال صاحب السمو نائب رئيس الدولة عبر منصة إكس: «يوم الشهيد يوم فخر للوطن.. يوم استذكار لتضحيات وبطولات أبناء الوطن ... يوم تقدير لأمهات وآباء أبطال الوطن من الشهداء.. يوم سيظل محفوراً في ذاكرة أجيال الإمارات لتستمر جهودهم وتضحياتهم من أجل عزة ورفعة هذا الوطن الغالي العزيز».

عطاء وبذل

قال صاحب السمو حاكم الشارقة عبر منصة إكس: «في الثلاثين من نوفمبر من كل عام تمر علينا ذكرى يوم الشهيد، هم أبطالنا الذين سطروا بأحرف من نور أسماءهم وإنجازاتهم في سجل الفخر والشرف، وعكسوا صور الوفاء والمحبة، وارتقوا في جنات المولى، مدافعين عن عزة وكرامة وتراب هذا الوطن، مقدمين أبهى صور العطاء والبذل والفداء في خدمة الوطن والسعي لرفعته وإعلاء رايته»

حمدان بن محمد: سطروا أروع معاني التضحية

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عبر منصة إكس: «في يوم الشهيد، نستذكر بكل فخر تضحيات كوكبة من أبناء الإمارات الذين سطروا أروع معاني التضحية من أجل الوطن... ستبقى بطولاتهم وما جسدوه من قيم الوفاء مصدر إلهام لجميع أبناء الإمارات وأجيالنا المقبلة».

مكتوم بن محمد: نقف إجلالاً لأمهات الشهداء

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، عبر منصة إكس: «في يوم الشهيد نستذكر تضحيات أبناء الإمارات الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وأرضه وعزته، ونقف إجلالاً لأمهات الشهداء وذويهم الذين فقدوا أبناءهم في سبيله. بطولات شهدائنا ستبقى منارةً تضيء طريق العطاء للوطن، فلا حب يعلو فوق حب الإمارات».

أحمد بن محمد: جسدوا أسمى معاني حب الوطن

قال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، عبر منصة إكس: «يمثل يوم الثلاثين من نوفمبر من كل عام ذكرى وطنية عزيزة... شهداء الوطن جسدوا أسمى معاني حب الوطن والتضحية من أجله وتلبية نداء الواجب في كل مكان وزمان... رحم الله شهداء الإمارات وأدام على بلادنا الأمن والأمان والعز والرخاء».

سيف بن زايد: ذكرى غالية نقف فيها باعتزاز

وقال الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عبر منصة إكس: «يوم الشهيد.. ذكرى غالية نقف فيها باعتزاز، إجلالاً وتقديراً لشهدائنا الأبرار، الذين ارتقوا أحياءً إلى جنان الخلد، إعلاءً لقيم المواطَنة ودفاعاً عن الحق وانتصاراً للكرامة الإنسانية، في هذا اليوم نتقدم بالعرفان والإكبار لأمهات وأسر الشهداء، الذين ربّوا أبناءهم على قيم التضحية والولاء، وقدموا فلذات أكبادهم فداءً للوطن، فاستحقوا أن يكونوا شركاء في ملحمة البطولة والفخار. اللهم ارحم شهداء الإمارات الأبرار وارفع درجاتهم في عليين»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bj2rezar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"