عادي

فيديو| محمد بن زايد يروي للعالم قصة الشيخ زايد.. القائد الذي آمن بحب الأرض

13:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد

دبي -  «الخليج »

روى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، قصة الوالد الشيخ زايد «طيب الله ثراه» ، القائد الذي آمن بحب الأرض واحترام الطبيعة.. وصون مواردها، وذلك خلال افتتاح سموه، الجمعة، أعمال «القمة العالمية للعمل المناخي» التي تعقد ضمن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ « COP28» في مدينة إكسبو دبي.

وقال سموه في ختام كلمته التي أعلن خلالها عن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم: «قبل أن أختتم كلمتي، اسمحوا لي أن أروي لكم قصةَ قائدٍ آمنَ بحبِّ الأرضِ.. واحترام الطبيعة.. وصون مواردها.. عمل يداً بيد مع شعبه لرعاية هذه الأرض الطيبة..مدركاً أن الثروة الحقيقية للدول تكمن في أبنائها. وإنجازاتنا اليوم تشهد على عملهِ في بناء مستقبل أكثر إشراقاً. إنه الوالد الشيخ زايد «طيب الله ثراه» مؤسس الدولة.. رمز حضارتها وباني نهضتها.. وصانع ماضيها وحاضرها ومستقبلها».

وكان صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، وأنطونيو غوتيريش أمين عام منظمة الأمم المتحدة قد استقبلا قبل بدء أعمال القمة، قادة دول العالم ورؤساء الحكومات والوفود وممثلي المنظمات الدولية المشاركين في القمة العالمية للمناخ والتقطت الصور الجماعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p82asc8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"