عادي
3 إماراتيين في مجلس الإدارة

5 شركات تمتلك «بيور هيلث».. على رأسها «كيو» و«ألفا ظبي»

18:33 مساء
قراءة 3 دقائق
5 شركات تمتلك «بيور هيلث».. على رأسها «كيو» و«ألفا ظبي»

أبوظبي: «الخليج»

يمتلك خمسة مساهمين رئيسيين شركة «بيور هيلث»، التي أعلنت طرح أسهم للاكتتاب العام عن طريق زيادة رأسمالها بطرح 1.11 مليار سهم عادي في اكتتاب عام تمثل 10% من إجمالي الأسهم المصدرة.

وحالياً يبلغ رأسمال الشركة 10 مليارات درهم موزعة على 10 مليارات سهم، وتستحوذ «كيو الصحية ذ.م.م» على الحصة الأكبر بـ4,5 مليار سهم تشكل نسبة 45.01%، من الشركة قبل الطرح، (وبعد الطرح تصبح 40.51%).

وتأتي خلفها شركة «ألفا ظبي هيلث القابضة ذ.م.م»، بنسبة 38.95% قبل الطرح، وبعد الاكتتاب 35.06%، وتستحوذ «إي إتش سي هيلث كير القابضة ذ.م.م» على 7.17% من الشركة (بعد الطرح 6.45%).

بينما تمتلك «إيه إتش كابيتال م.م.ح» 6.18% (بعد الطرح تتراجع إلى 5.56%)، بينما تبلغ حصة «العطاء للاستثمار ذ.م.م» أقل المساهمين بالشركة 2.69% (بعد الاكتتاب تصبح 2.42%).

  • تعديل حجم الطرح

ويحتفظ كل من «ألفا ظبي القابضة» و«الشركة العالمية القابضة» و«شركة كيو هيلث» و«شركة إيه إتش كابيتال» و«العطاء للاستثمار» (المؤسسين)، بحق تعديل حجم الطرح في أي وقت، قبل نهاية فترة الاكتتاب ووفق تقديرها الخاص وبحسب القوانين المعمول بها وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

ومن تاريخ الإدراج وشريطة أن يتم الاكتتاب في كامل أسهم الطرح، سيستمر «المؤسسون» في الاحتفاظ بحصة قدرها 90% في الشركة.

وبعد الطرح وبشرط أن يتم الاكتتاب في كامل أسهم الطرح، سوف يكون رأسمال الشركة 11.11 مليار درهم موزعاً على 11.11 مليار سهم عادي بقيمة قدرها درهم واحد للسهم الواحد.

وسيكون سعر الطرح 3.26 درهم، بحيث تبلغ إجمالي قيمة أسهم الطرح 3.62 مليار درهم. وسيتم إصدار أسهم الطرح حسب الأصول وبشكل صحيح كما في تاريخ إدراج أسهم الطرح في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

  • مجلس الإدارة

ويتكون مجلس إدارة الشركة من خمسة أعضاء، بقيادة رئيس مجلس الإدارة الإماراتي، حمد عبدالله محمد الشرفاء الحمادي، والذي عُيّن عام 2023، وحمد سالم محمد بن لوتيه العامري، وهو إماراتي، وعضو في مجلس الإدارة، وعُيّن عام 2022، والبريطاني فرحان ملك، عضو مجلس إدارة، وعيّن العام الماضي، والتركي سميح سن، والذي عُيّن عضو مجلس إدارة هذا العام، والإماراتية موزة سعيد خلفان مطر الرميثي، التي عُينت عام 2023 عضو مجلس إدارة.

  • فترة الطرح

يبدأ الطرح بتاريخ 6 ديسمبر 2023 وينتهي بتاريخ 11 منه. وسيتم تخصيص أسهم الشريحة الثانية يوم 13 ديسمبر والشريحة الأولى يوم 14. كما سينعقد اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية للتحول إلى شركة مساهمة عامة يوم 15 ديسمبر 2023.

وتعتزم الشركة إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم 20 ديسمبر.

وعُيّن بنك أبوظبي الأول مدير الاكتتاب وبنك تلقي الاكتتاب الرئيسي. وعُيّن ويو بنك وبنك المارية المحلي بنوك تلقي الاكتتاب.

  • شرائح المكتتبين

خصصت الشركة 50 مليون سهم تمثل 4.5% من أسهم الطرح للشريحة الأولى للمكتتبين العاديين. ويتألف المكتتبون العاديون من الأشخاص الطبيعيين والشركات والمؤسسات التي ليست مؤهلة لأن تكون مستثمراً محترفاً ولديها حساب مصرفي، باستثناء أي شخص مقيم في الولايات المتحدة بالمعنى المقصود في قانون الأوراق المالية الأمريكي العام 1933، بصيغته المعدلة قانون الأوراق المالية الأمريكي.

وإذا لم يتم الاكتتاب بالكامل في جميع أسهم الطرح للشريحة الأولى- المكتتبين العاديين، فستكون أسهم الطرح للشريحة الأولى غير المكتتب فيها متاحة للمكتتبين من الشريحة الثانية- المكتتبين المحترفين، أو بدلاً من ذلك بالتشاور مع الهيئة يجوز للشركة قبول الطرح على مستوى الطلبات المستلمة.

ويبلغ الحد الأدنى لحجم طلبات الاكتتاب في الشريحة الأولى- المكتتبين العاديين، 5000 درهم مع أي طلبات إضافية بزيادات قدرها 1000 درهم.

ولا يوجد حد أقصى لحجم طلبات الاكتتاب في أسهم الطرح للشريحة الأولى- المكتتبين العاديين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6mrse66a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"