عادي

«أوكتيف» تخطط لإطلاق محفظة بـ 2.57 مليار درهم عبر دبي

15:21 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد جافيد
دبي: «الخليج»

كشفت شركة «أوكتيف لإدارة الأصول» عن افتتاح مقرها الرئيسي الأول في العالم، في مركز دبي المالي العالمي، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لإدارة أصول مالية تقدر قيمتها بأكثر من 2.57 مليار درهم، (700 مليون دولار). وأكدت الشركة أنها وظفت فريقاً متمرّساً في مجال إدارة الثروات لخدمة العملاء، عبر مختلف أنحاء المنطقة انطلاقاً من دبي.

أوضح محمد جافيد، رئيس العمليات في الشركة، في حديثه ل «الخليج»، أن الشركة مصممة على الإشراف على هذه الأصول المُدارة بهذه القيمة، بحلول نهاية العام 2024، لافتاً إلى التخطيط لتأسيس حضور قوي عبر ثمانية أسواق مختلفة، بما يرسخ مكانة الشركة لاعباً ومؤثراً ضمن قطاع إدارة الثروات المتنامي بسرعة في دبي.

وقال: «إن الدافع الرئيسي وراء اختيار دبي لتأسيس مقر للشركة، يتمثل في الدور المحوري الذي تضطلع به الإمارة بوصفها بوابة رئيسية للعالم، فيما تُسهم جهود الإمارات الدؤوبة لتعزيز الابتكار وتنويع اقتصادها وخلق بيئة أعمال مزدهرة في جعلها وجهة مثالية للتوسع العالمي لشركات إدارة الثروات».

ولفت إلى أن موقع دبي الاستراتيجي على بُعد 8 ساعات بالطائرة عن ثلثي سكان العالم، ما يتيح إمكانية الوصول إلى عدد كبير من الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية في الإمارات، ويعزز الوصول إلى أسواق رئيسية أخرى، مثل؛ سلطنة عمان وكينيا والهند وباكستان والسعودية.

  • سبب اختيار دبي

وأضاف: «تكمن جاذبية دبي في اقتصادها المزدهر، والبنية التحتية المالية المنظّمة بشكل جيد، وسمعتها مركزاً تجارياً عالمياً رائداً. وتوفر بيئة داعمة للأعمال وإجراءات سلسة ومبسطة لمزاولة الأنشطة التجارية، ما يجعلها خياراً مثالياً لتأسيس مقرنا في المنطقة».

وبيّن: «نقدم خدماتنا للأفراد ذوي الثروات المالية العالية، الذين غالباً ما تتجاوز قيمة أصولهم 10 ملايين دولار، كما نقدّم خدماتنا للعملاء الاحترافيين بحد أدنى من السيولة لا تقل عن المليون دولار. ولدينا أيضاً شراكات مع بنوك مرموقة في ولايات قضائية آمنة مثل سويسرا وسنغافورة».

ولفت جافيد إلى أن عملاءهم لا يقعون في حيّز جغرافي معين، بل يمتدّون عبر أكثر من 12 دولة حول العالم، انطلاقاً من دبي.

وكشف أن الإمارات تفتخر بوجود 45 مليارديراً على أرضها حالياً؛ حيث تُقدّر القيمة الإجمالية لثرواتهم الشخصية بنحو 181 مليار دولار. وتشير هذه الأرقام إلى اتجاه تصاعدي وشيك تعتزم الشركة الاستفادة منه لصالح عملائها.

  • محفظة «أوكتيف»

وأشار إلى أن محفظة «أوكتيف» الشاملة، تشمل تقديم حلول الأصول التقليدية، مثل؛ الأسهم والسندات وصناديق المؤشرات المتداولة، وصناديق الاستثمار المشترك، إلى جانب الأصول غير التقليدية، مثل؛ الأسهم الخاصة ورأس المال المغامر، وخدمة المحافظ الخاصة، التي يديرون من خلالها صناديق داخلية مخصصة على نحو يتوافق مع أنماط المخاطر الخاصة بالعملاء، ومحفظة لصندوق استثمار عقاري خاص حصري، يُدار بالتعاون مع شركائهم.

وأكد رئيس العمليات في الشركة، أنهم يتابعون من كثب ديناميات سوق الفن، الذي يشهد ازدهاراً كبيراً في دبي، لاسيما أنه تبين وجود اتجاه ملحوظ في أوساط المستثمرين ذوي الخبرة نحو اقتناء القطع الفنية الحصرية، وتتمثل مهمة الشركة في تحديد وإتاحة الوصول إلى أرقى القطع الفنية المتوفرة، لتزويد العملاء بفرص استثمارية مجزية ضمن فئة هذه الأصول.

وأوضح أن لديهم نظرة متفائلة حيال التطور الاقتصادي لدبي، لاسيما أن التفاؤل تُعززه الأرقام الكبيرة؛ حيث حققت دبي معدلَ نموٍ لافتاً، خلال النصف الأول من عام 2023، بلغت نسبته 3.2 %، مقارنة بالفترة ذاتها من العام المنصرم، مع وصول القيمة الإجمالية لاقتصادها إلى 223.8 مليار درهم. وتابع: «تقدم دبي دوماً تنوعاً جديداً لخدمة اقتصادها، مع التركيز الخاص على بعض القطاعات، التي تعتبر فرصاً جذابة للنمو والاستثمار».

وقال: «سجلت الإمارات خلال العقد الماضي نمواً مذهلاً، لا سيما دبي، التي شهدت زيادة بنسبة 18 % في عدد الأفراد ذوي الملاءة المالية الفائقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxxnsjc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"