عادي

رئيس زيمبابوي: قضية الأمن الغذائي أولوية

00:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد الرئيس إيمرسون منانغوا، رئيس جمهورية زيمبابوي، أهمية الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي «كوب 28»، كونها تخلق فرصاً نوعية لدول العالم وزيمبابوي لتبادل الخبرات ونقل التجارب فيما يتعلق بالتغير المناخي.

وأضاف على هامش أعمال اليوم الثالث من المؤتمر أن قضية الأمن الغذائي تحمل أولوية قصوى في زيمبابوي نظراً لأنها بلد زراعي، ما يتطلب بدء اتخاذ خطوات فاعلة في ضمان حماية المحاصيل الزراعية والأمن الغذائي الذي يعتمد على نسبة هطول الأمطار في المنطقة.

ولفت إلى أن تداعيات التغير المناخي تشكل عائقاً في هذا الإطار بسبب ظهور موجات الجفاف، موضحاً أن زيمبابوي تواجه أحيانا بعض موجات الجفاف التي تؤثر بدورها في الإنتاج الزراعي، مؤكداً أنه بدأ اتخاذ خطوات مبدئية لضمان احتجاز مياه الأمطار في السدود، حيث تضم زيمبابوي حالياً مسطحات مائية تضمن استمرار الري الذي يعزز أمنها الغذائي.

وأكد رئيس زيمبابوي ضرورة متابعة قضية الأمن الغذائي لتخفيف انعدامه من المنطقة بسبب التحديات المناخية التي يواجها العالم أجمع، كما أكد ضرورة اتخاذ خطوات حاسمة في مسألة المياه التي تتطلب إنشاء نماذج عدة للمسطحات المائية في البلاد. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpuzc9d5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"