عادي

روك: كوريا الجنوبية تسعى لاستضافة «COP33»

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد كيم يونغ روك، محافظ مقاطعة جولانامدو بكوريا الجنوبية، سعي بلاده لاستضافة المؤتمر الثالث والثلاثين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية «COP33» في المقاطعة في عام 2028، معرباً عن رغبته في أن تقدم جولانامدو مساهمة كبيرة في الجهود الدولية لمكافحة تغير المناخ من خلال استضافتها المأمولة الحدث العالمي الكبير.

كما أكّد خلال مشاركته في «COP28» ضرورة معالجة تغير المناخ على وجه السرعة في ضوء الأزمات المناخية العالمية الأخيرة، مثل حرائق الغابات المدمرة في عدد من دول حوض البحر الأبيض المتوسط والفيضانات في ليبيا.

وشدد على أهمية النظم البيئية الساحلية في التخفيف من ظاهرة تغير المناخ، مشيراً إلى التزام جولانامدو بالحفاظ على النظم البيئية الساحلية الغنية في المقاطعة، بما في ذلك العديد من الجزر، باعتبارها الأساس لتحقيق الحياد. وسلط المسؤول الكوري الضوء على بعض المبادرات البيئية في بلاده، بما في ذلك إنشاء غابات بحرية كموائل للحياة البحرية، وأول مشروع لاستعادة نباتات المد والجزر، موضحاً أن مثل تلك المبادرات تعكس التزام المقاطعة بحماية البيئة، وهو التزام من شأنه أن يدعم نجاح معرض يوسو العالمي للجزر الذي سيقام في منطقة دولسان جينمو من 17 يوليو إلى 16 أغسطس 2026.

وعبر كيم يونغ روك عن أمله أن يشهد «COP28» مناقشات مستنيرة حول الحفاظ على النظم البيئية الساحلية، وتطوير استراتيجيات فعالة للاستجابة لأزمة المناخ، مشيداً بتنظيم دولة الإمارات الناجح للمؤتمر. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddmby6w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"