عادي

«الشؤون الإسلامية» تفتح باب التسجيل لأداء الحج حتى 21 الجاري

14:32 مساء
قراءة دقيقتين
«الشؤون الإسلامية» تفتح باب التسجيل لأداء الحج حتى 21 الجاري

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أمس الثلاثاء، عن فتح باب التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج للموسم 1445 هـ/ 2024 م، وتماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة بتوفير خدمات ذكية لإسعاد المتعاملين، ويتم استقبال طلبات التسجيل عبر التطبيق الذكي للهيئة «AWQAFUAE»، أو الموقع الرسمي (www.awqaf.ae)، ويستمر استقبال حتى 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وحددت الهيئة خطوات يجب اتباعها للتسجيل من خلال التطبيق الإلكتروني هي: تحميل النسخة المحدثة من التطبيق الذكي للهيئة من خلال المتاجر الإلكترونية، الدخول إلى التطبيق واختيار خدمة تصريح حج، الدخول بالهوية الرقمية، اختيار أيقونة التسجيل، الموافقة على الشروط والأحكام، المراجعة والتأكد من صحة البيانات الشخصية، اختيار أصحاب الهمم أو الأمراض المستعصية يمكنهم اختيار الحالة من قائمة الحالات الخاصة مع إرفاق المستند المطلوب، في حال الرغبة بتقديم طلب لبرنامج زايد للحج يمكن اختيار نعم واستكمال الحقول وارفاق المتطلبات، إرسال الطلب واستلام الرقم المرجعي الخاص بطلب التسجيل.

وبيّنت أن خيارات إضافة محرم أو مرافق أو أفراد العائلة «الربط العائلي» تتضمن: أن يكون المحرم أو المرافق أو فرد العائلة قد استكمل عملية التسجيل وحاصل على رقم مرجعي للطلب، ومن ثم الدخول إلى خيار تسجيل الحج ثم اختيار حالة الطلب، إضافة أفراد العائلة.

وخصصت الهيئة الرقم (80029723) للمزيد من الاستفسارات، وسيكون فريق العمل متاحًا للتواصل من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة اعتباراً من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً، ويوم الجمعة من 8 صباحاً إلى 12 ظهراً.

وكما كانت الهيئة قد ذكرت أنه في حال رغبة مواطن إماراتي التسجيل في موسم الحج لأحد أقاربه أو زوجته المقيمة، يجب أن يكون ذا صلة قرابة من الدرجة الأولى للمقيم وأن يكون المواطن حاصلاً على تصريح حج، ثم يقوم بتقديم طلب إلى اللجنة بشأن إضافة المرافق أو المحرم المقيم عبر تقديم طلب في القنوات الرقمية «الصفحة الرسمية للهيئة والتطبيق الذكي».

وبيّنت من خلال كشف حملات الحج والعمرة المعتمدة للعام الماضي 2022، أن إجمالي الحملات بلغ 121 حملة للحج والعمرة على مدار العام، منها 46 حملة في أبوظبي، و15 حملة في العين، و13 حملة في دبي، و25 حملة في الشارقة، و3 حملات في خورفكان، و6 حملات في عجمان، وحملة في أم القيوين، و10 حملات في رأس الخيمة، وحملتان في الفجيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58xua8xa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"