عادي
أطلق تقريراً بالتعاون بين «WMO» و«IRENA»

المندوس: تحقيق التوازن ضروري للاقتصاد والبيئة

00:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أطلق الدكتور عبد الله المندوس، المدير العام للمركز الوطني للأرصاد الجوية ورئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، خلال فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» تقريراً مشتركاً مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا IRENA)، يرصد الأدوار الحيوية لمصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المائية في تحويل مشهد إنتاج الطاقة عالمياً والحفاظ على استدامة البيئة.وعبر المندوس، نيابة عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، عن فخره واعتزازه بالمساهمة في هذه المبادرة الرائدة، حيث يمثل التعاون بين المنظمة والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA)، تقدماً حاسماً في دمج علم المناخ واستراتيجيات الطاقة المستدامة.

وقال: «إن الشراكة الاستراتيجية بين المنظمة والوكالة خطوة رائدة نحو مستقبل مستدام، حيث تجمع هذه الشراكة بين الخبرة العلمية في مجال الأرصاد الجوية والابتكار في مجال الطاقة المتجددة، ما يخلق منصة قوية للتصدي لتحديات تغير المناخ».

وتابع المندوس: نحن ملتزمون بتحقيق تكامل فعال بين هذين المجالين الحيويين، وذلك بهدف تطوير حلول طاقة متجددة مستدامة وموثوقة. هذا التعاون يمثل أملاً جديداً للعالم، حيث يسهم في تحقيق التوازن الضروري بين التنمية الاقتصادية وحماية البيئة لأجل مستقبل أفضل.

وفي ختام كلمته، قدم المندوس شكره العميق لفرق العمل في كل من WMO وIRENA، مؤكداً أهمية الشراكة المستمرة بين قطاعات الأرصاد الجوية والطاقة المتجددة، حيث يعتبر هذا التعاون ضرورياً في السعي لبناء عالم مرن ومستدام، قادر على مواجهة التحديات التي يطرحها تغير المناخ والطلب المتزايد على الطاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h72rhuy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"