عادي

تعزيز سلامة المنشآت النووية ضد تغير المناخ

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سارة السعدي

دبي: محمد ياسين

استضافت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، بالتنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، جلسة «تحديات تغير المناخ أمام سلامة المنشآت النووية» خلال فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

وقدمت سارة السعدي، مدير إدارة الأمان النووي في الهيئة خلال الجلسة، عرضاً تقديمياً حول مشروع الهيئة التحولي بعنوان «السلامة النووية التشغيلية المتكاملة (IONS)» الذي يهدف إلى ضمان تطوير البنية التحتية التي من شأنها تعزيز سلامة ومرونة المنشآت والمرافق النووية ضد الآثار السلبية لتغير المناخ.

وأكدت المهندسة سارة السعدي، أن الهيئة دشنت مشروع نظام الأمان النووي التشغيلي المتكامل، وهو نظام مبتكر يعتمد على ربط الأنظمة الموجودة على المستوى الوطني والدولي في ما يتعلق بنظم الأرصاد والتغير المناخي وصور الأقمار الصناعية وتحليل المعلومات من أجل التنبؤ بالمتغيرات المناخية التي من الممكن أن تؤثر في فاعلية وسلامة المفاعلات النووية في جميع دول العالم ودولة الإمارات.

وقالت ل «الخليج»، إن دولة الإمارات أعلنت التزامها بمضاعفة قدرة الطاقة النووية 3 مرات بحلول 2050، مؤكدة مساهمة دولة الإمارات في تحقيق الحياد المناخي، ومن هذا المنطلق، يأتي دور الهيئة الاتحادية للرقابة النووية كدور رقابي فاعل. ملتزمون بالاستعداد والجاهزية لتطوير التشريعات والقوانين المناسبة لدعم رؤية دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys6r6kbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"