عادي
التقى نائب عمدة سيؤول وبحثا تعزيز فرص التعاون

سلطان بن أحمد يزور مدينة الإعلام الرقمي في كوريا

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
12
سلطان بن أحمد يهدي أحد إصدارات حاكم الشارقة لسيونج

الشارقة: «الخليج»

زار سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، أمس الاثنين، في سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية، كل من مدينة الإعلام الرقمي، ولجنة أفلام سيؤول.

الصورة

وتعرف سموه خلال زيارته إلى رؤية مدينة الإعلام الرقمي ودورها في المجالات الإعلامية الجديدة، حيث تعتبر مجمعاً عالي التقنية للتكنولوجيا الرقمية والتقنيات الحديثة في المحتوى الإعلامي والوسائل الرقمية للبث، وتتميز ببنيتها التحتية الحديثة وموقعها الاستراتيجي وتصميمها المستدام، كما أنها تعتبر مركزاً للمعارض الثقافية المتنوعة في مجال الأفلام.

في مقر لجنة أفلام سيؤول، أكبر مؤسسة في كوريا الجنوبية لدعم الإنتاج السينمائي والتلفزيوني والأفلام، والتي تأسست في عام 2002، اطلع سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام، على أبرز إنجازات اللجنة في قطاع السينما والدراما ودورها في تقديم الدعم لصناع الأفلام، حيث ساهمت في تقديم الدعم لأكثر من 2000 تجربة انتاج محلية وعالمية، تتضمن الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية والإعلانات والدراما التلفزيونية وغيرها.

الصورة

وتعمل اللجنة على تعزيز مكانة كوريا الجنوبية على خارطة الإنتاج الإعلامي العالمي المرموق، إضافة لإدارة عدد من البرامج المتنوعة لدعم المنتجين والفنانين وشركات الإنتاج المحلي، وتوفير الدعم المالي، وأماكن التصوير، والخدمات اللوجستية، وتنظيم الجولات وتشغيل المواقع والدعم الإعلامي، والإشراف على المنطقة الإبداعية لصانعي الأفلام.

رافق سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام خلال زيارته كل من: الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

كما التقى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، ظهر أمس الاثنين، في سيؤول عاصمة جمهورية كوريا الجنوبية، كيم إيو سيونج نائب عمدة حكومة مدينة سيؤول للشؤون الإدارية.

تناول اللقاء الحديث حول العلاقات المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية والتي ترتبط في العديد من المجالات الثقافية والاقتصادية والتكنولوجية وغيرها.

الصورة

وبحث سموه والوفد المرافق له مع الجانب الكوري تعزيز فرص التعاون بين الطرفين في المجالات الإعلا

مية والثقافية والسياحية بما ينعكس إيجاباً على مستوى المؤسسات والمشروعات من خلال الاستفادة من الممارسات الرائدة في كلا الطرفين..

كما تناول اللقاء الحديث حول المبادرات والأنشطة والمشروعات الإعلامية في إمارة الشارقة، والتي تقدم من خلالها المحتوى الإعلامي المميز والهادف، وتعزز من مستوى وجودة ودور الاتصال الحكومي، وتوفر لكافة المستثمرين الفرص النوعية في مجالات الاتصال وصناعة الإعلام الحديث بكافة مجالاته.

وأشاد نائب عمدة حكومة مدينة سيؤول للشؤون الإدارية بالمكانة العالية التي تتميز بها إمارة الشارقة برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ما مكنها من الحصول على الألقاب والجوائز العالمية المستحقة في المجالات الثقافية والتراثية والتاريخية وغيرها.

وفي ختام اللقاء تبادل سمو نائب حاكم الشارقة ونائب عمدة حكومة مدينة سيؤول للشؤون الإدارية الهدايا التذكارية ملتقطين الصور الجماعية.

الصورة

حضر اللقاء كل من: الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

مدينة الإعلام الرقمي

تأسست مدينة الإعلام الرقمي منذ عام 1997، وتم انشاؤها بصورتها الحديثة في عام 2006، لتعمل في دمج صناعات الوسائط والترفيه والتكنولوجيا، وتعتمد على الاقتصاد المبني على المعرفة، كما تعمل في إنتاج وإدارة الأفلام وصناعتها، والتعليم الإلكتروني، والألعاب والموسيقى ومختلف الوسائط الرقمية.

ولتطورها الكبير ومميزاتها الرقمية، واعتمادها على أحدث الأنظمة التكنولوجية المتطورة، استطاعت المدينة أن تكون مركزاً للكثير من الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما تنظم العديد من المعارض والفعاليات الدولية خاصة في الأفلام الكورية، القديمة والحديثة.

كيم إيو سيونج يشيد بالمكانة العالية التي تتميز بها الشارقة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yv9kfvs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"