عادي
ألقى كلمة بمنتدى «بلوغ الميل الأخير» وواصل أنشطته في COP28

شخبوط بن نهيان: الإمارات تعطي الأولوية للصحة كهدف أساسي لها

21:42 مساء
قراءة دقيقتين
  • 1.6 مليار دولار مساعدات الإمارات لدول القرن الإفريقي في 5 سنوات
شارك الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير الدولة، في العديد من الفعاليات على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» في مدينة إكسبو دبي.
وألقى الشيخ شخبوط بن نهيان كلمة في منتدى «بلوغ الميل الأخير»؛ حيث قال: «كانت دولة الإمارات العربية المتحدة ولا تزال دولة تعطي الأولوية للصحة كهدف أساسي لها، وشرط أساسي لتحقيق الرخاء».
كما سلّط الضوء على أهمية وتأثير هذه المبادرة بقوله: «يعمل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، من خلال مبادرة «بلوغ الميل الأخير» للقضاء على الأمراض التي يمكن الوقاية منها، والتي تؤثر في المجتمعات الأكثر ضعفاً في جميع أنحاء العالم، والتي تواجه العبء الأكبر من الأمراض وأكبر التهديدات الناجمة عن تغير المناخ».
ومن خلال هذا العمل، تهدف هذه المبادرة إلى الارتقاء بالمجتمعات في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا، كما شارك الشيخ شخبوط بن نهيان في حدث «المناخ والسلام والأمن في القرن الإفريقي» الذي ناقش الأساليب التي تحقق نتائج إيجابية، والبرامج الرئيسية القادمة.
وخلال كلمته الافتتاحية، سلّط الضوء على الشراكة القوية التي تربط دولة الإمارات بدول منطقة القرن الإفريقي، إلى جانب إسهام دولة الإمارات بمبلغ 1.6 مليار دولار كمساعدات للمنطقة على مدى السنوات الخمس الماضية.
وأشار إلى إطلاق إعلان مؤتمر الأطراف «COP28» بشأن المناخ والإغاثة والتعافي والسلام، والذي يجمع الشركاء وأصحاب المصلحة من مختلف القطاعات، لحشد العمل المناخي والتمويل لأولئك المهددين أو المتضررين من الهشاشة أو الصراع أو الذين يواجهون ظروفاً إنسانية حادة.
علاوة على ذلك، ألقى الشيخ شخبوط بن نهيان كلمة رئيسية خلال حدث بعنوان «نحو تنمية مرنة للمناخ في منطقة القرن الإفريقي الكبرى» أوضح فيها أهمية العمل على توفير التدفق المالي المطلوب؛ للحد من مخاطر تغير المناخ على المجتمعات في هذه المنطقة، وأكد أن دولة الإمارات شريك للقارة الإفريقية في توفير التمويل والاستثمار اللازم للحلول المستدامة لمكافحة تغير المناخ.
وإضافة إلى الفعاليات رفيعة المستوى التي شارك فيها الشيخ شخبوط بن نهيان، تم عقد اجتماعات مع العديد من مسؤولي القارة الإفريقية؛ حيث تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات.
وتعكس مشاركات الشيخ شخبوط بن نهيان المتواصلة في الجلسات والفعاليات الخاصة بالقضايا المتعلقة بالقارة الإفريقية في مؤتمر الأطراف COP28 التزام الإمارات العربية المتحدة بالعمل مع شركائها من القارة، لإيجاد حلول عملية ومستدامة، ولحشد جهود العمل المناخي من قبل المجتمع الدولي للمناطق والمجتمعات المعرضة لمخاطر تغيّر المناخ.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yryrcyzr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"