عادي

اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار بين الإمارات وتونغا

22:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وقعت دولة الإمارات اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار مع مملكة تونغا، في مقر مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28»، وذلك بهدف تنمية آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقع الاتفاقية من جانب دولة الإمارات أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، ومن جانب مملكة تونغا سياوسي سوفاليني، رئيس الوزراء.

وقال الصايغ، إنّ دولة الإمارات حريصة على توطيد العلاقات مع مملكة تونغا، ووجود العديد من الفرص لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأوضح أنّ الإمارات تركز خلال مؤتمر الأطراف على توحيد الجهود الدولية لإيجاد حلول عملية مستدامة لأبرز التحديات التي تواجه الدول الأكثر عرضة لآثار التغير المناخي، ومنها دول جزر الباسيفيك، حيث تواجه هذه الجزر مخاطر وجودية نتيجة لارتفاع منسوب مياه البحار.

كما أكد الصايغ على أهمية تعزيز العمل الجماعي لضمان استدامة البيئة، وأن الإمارات تلتزم بالتعاون مع المجتمع الدولي للحد من آثار تغير المناخ وإيجاد حلول لهذا الملف المهم.

من جانبه، أكد سوفاليني على اهتمام مملكة تونغا بتوطيد التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين على مختلف الصعد، وأثنى على نجاح دولة الإمارات في استضافة هذا الحدث الدولي الاستثنائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47v647a2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"