عادي

الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية العليا للرقابة المالية

17:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في الاجتماع
أبوظبي:«الخليج»
يشارك وفد من ديوان المحاسبة برئاسة حميد عبيد أبوشبص – رئيس الديوان في الاجتماع الـ 67 للمجلس التنفيذي لـ «المنظمة العربية العليا للرقابة المالية والمحاسبة» (ARABOSAI)، والذي ينعقد يومي 6 و 7 ديسمبر 2023 في الرياض.
ويبحث الاجتماع الذي تشغل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة منصب النائب الثاني لرئيس المجلس، نشاطات الأمانة العامة والمجلس التنفيذي وتقارير المعايير المهنية والرقابية والمخطط الاستراتيجي للمنظمة والدراسات التفصيلية حول الاحتياطي وفوائض المنظمة المالية والمبادرات التطويرية وهيكلية اللجان وتقارير الرقابة على أهداف التنمية المستدامة، فضلاً عن التعاون المشترك بين الجهات المشاركة وآليات العمل المستقبلي المستدام. ويبحث الاجتماع أيضاً المشاركات في أعمال لجان منظمة الإنتوساي ومشاركة الأجهزة الأعضاء وإعداد دراسات مالية حول قيمة الرواتب في مقابل ما يقوم به الموظفون من عمل.
وقال المتحدث الرسمي باسم ديوان المحاسبة: «تعكس مشاركتنا في «المنظمة العربية العليا للرقابة المالية والمحاسبة» التزام دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه تحقيق التكامل والتناغم في العمل الرقابي بين الأجهزة المالية ودواوين المحاسبة في الوطن العربي. نحن نؤمن بأن هذا التعاون يعزز من آليات الشفافية والمساءلة، مما يساهم في بناء قاعدة اقتصادية قوية وموثوقة. ونسعى من خلال هذا التعاون، لتبادل الخبرات والمعارف وتطوير القدرات في مجال الرقابة المالية والمحاسبة، لضمان إدارة فعالة للموارد العامة، وبالتالي دعم النمو الاقتصادي المستدام في منطقتنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7da7us

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"