عادي

راشد بن سعود: جامعة أم القيوين إحدى مؤسسات التعليم الرائدة

22:42 مساء
قراءة دقيقتين

ترأس سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، الأربعاء، اجتماع مجلس أمناء جامعة أم القيوين، بحضور الشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة المالية، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة.

ورحب سموه في بداية الاجتماع الذي عقد في مقر الجامعة، بأعضاء المجلس وبجهودهم واهتمامهم بكافة شؤون الجامعة وبرامجها الأكاديمية وتطورها في مختلف المجالات العلمية والإدارية، وبالمستويات التي وصلت إليها الجامعة كإحدى مؤسسات التعليم المتميزة والرائدة على مستوى الدولة وذلك من أجل تحقيق رسالة الجامعة لتخريج أجيال وقيادات على مستوى عال من التعليم.

وأكد سمو الشيخ راشد بن سعود، دور مؤسسات التعليم العالي في دعم القطاع التعليمي بالدولة، مشيراً إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بتطوير جودة العمل الأكاديمي ومواكبة متغيراته لتحقيق أفضل النتائج.

واطلع سمو ولي عهد أم القيوين، خلال الاجتماع، على عدد من الأعمال التي تم تنفيذها في مختلف مرافق الجامعة، وعلى سير العمل في الكليات، واعتمد سموه القرارات التي تدعم تقدم وتطور الجامعة وتلبية كافة احتياجاتها.

واستمع سموه إلى عدد من التقارير حول الأداء الأكاديمي للجامعة خلال الفترة الماضية، إلى جانب الخطط المستقبلية، الإدارية والعلمية، التي ستعمل عليها الجامعة، بما يسهم في تحقيق الأهداف المرسومة للارتقاء بكافة أركان العملية التعليمية وتطور الأداء الإداري.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التقرير الأكاديمي والإداري للعام الدراسي (2022-2023) والفصل الأول من العام الدراسي (2023-2024)، والاطلاع على النجاحات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية، إضافة لإعادة الاعتماد الأكاديمي لكلية الاتصال الجماهيري بمختلف تخصصاته.

كما اطلع المجلس على تقرير حول أعداد الطلبة المسجلين بالبرامج وجدوى البرامج المطروحة واستقطاب وتعيين أعضاء للهيئة الأكاديمية.

واعتمد مجلس الأمناء خلال الاجتماع طرح برنامَج الماجستير في القانون ورفعه لمفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم للموافقة النهائية، إضافة للعمل على طرح برنامج الماجستير في تخصصات أخرى في كلية الاتصال الجماهيري وكلية إدارة الأعمال.

وقدّم الدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين، تقريراً شاملاً، تناول فيه كافة ما يتعلق بأعمال الجامعة خلال الفترة الماضية، والإنجازات التي حققتها، إلى جانب المقترحات المستقبلية التي تزمع الجامعة تنفيذها.

وأعرب أعضاء مجلس الأمناء خلال الاجتماع عن تقديرهم وامتنانهم إلى سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، رئيس مجلس الأمناء، على اهتمام سموه ومتابعته لكل ما يتعلق بالجامعة.

حضر الاجتماع، أعضاء مجلس الأمناء، حميد راشد الشامسي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لأم القيوين، والدكتور محمد سيف التلاي مدير عام دائرة الرقابة المالية، وعمر زياد كلداري، والدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين، والدكتور كريس راوتش عميد كلية إدارة الأعمال.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xrv22yh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"