عادي
للجميع ابتداءً من عمر 6 أشهر فما فوق

منصات جديدة لتلقّي لقاح الأنفلونزا بالمراكز التجارية في أبوظبي مجاناً

15:22 مساء
قراءة دقيقتين
إحدى منصات تلقي اللقاح
أبوظبي: عماد الدين خليل
وفر مركز أبوظبي للصحة العامة، بالتعاون مع الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، منصات لتقديم لقاح الأنفلونزا الموسمية مجاناً للجمهور في عدد من المراكز التجارية في إمارة أبوظبي.
وأوضح أن المراكز المتوافرة فيها منصات تقديم اللقاح حالياً تشمل: «الوحدة، والخالدية، وفرسان سنترال، والمشرف» من الثانية عشرة، ظهراً وحتى الثامنة مساءً. داعياً الجميع إلى الإسراع في تلقّي اللقاح لحماية أنفسهم من مضاعفات الإصابة بالأنفلونزا.
ويتوافر تطعيم الأنفلونزا الموسمية أيضاً، مع تلك المراكز في 111 منشأة ومركزاً صحياً منها 15 صيدلية موزعة في أنحاء الإمارة، ما يحسِّن تجربة المرضى ويعزِّز تمتُّع أفراد المجتمع بأفضل الخدمات الصحية العلاجية والوقائية الممكنة.
وأضاف أن الحملة السنوية للتوعية بالأنفلونزا الموسمية، تأتي تحت مظلة برنامج «أوقف العدوى» الذي أطلقه المركز ويهدف إلى رفع وعي المجتمع بمجموعة من الأمراض المعدية وطرائق الوقاية منها والسيطرة عليها.
ويسعى كذلك، إلى التوعية بأهمية تطعيم الأنفلونزا، للوقاية من الإصابة، وتقصِّي الحالات المصابة، وتحليل النمط الفيروسي للمرض، ما يسهم في تحديد السلالات الرئيسية واتخاذ التدابير الوقائية المناسبة.
ويمثِّل البرنامج جزءاً من جهود الإمارة لتوفير التطعيمات المناسبة للمواطنين والمقيمين، وتعزيز الوقاية الصحية الفعّالة والتصدّي للأمراض المعدية.
وأوضح أن الجميع ابتداءً من عمر 6 أشهر فما فوق مؤهَّلون لتلقّي التطعيم، وهو مجاني، وينصح به خاصة للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته، مثل العاملين في القطاع الصحي والأطفال دون الخمس سنوات وطلبة المدارس (15 – 18 عاماً) والحوامل والبالغين من العمر 65 عاماً فما فوق وأصحاب الأمراض المزمنة، والحجّاج والمعتمرين، والمدخنين.
يشار إلى أن التطعيم إحدى أكثر الطرق فاعلية للوقاية من الأنفلونزا الموسمية، ويحمي من سلالات الفيروسات الشائعة التي تسبِّب المرض، ويُجدّد سنوياً لضمان قدرته على منح الجسم المناعة اللازمة، وتصل فاعلية التطعيم إلى ذروتها بعد أسبوعين من تلقِّيه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vbvar798

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"