عادي

فوائد أكل وشرب عصير الرمان

21:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

صنف خبراء التغذية فاكهة الرمان باعتبارها واحدة من أفضل الأغذية التي يمكن الحصول عليها، بسبب احتوائها على نسب مركزة عالية من المركبات النباتية الوقائية مثل الإيلاجيتانين والأنثوسيانين والأحماض العضوية، التي تتمتع بنشاط قوي مضاد للأكسدة والالتهابات.

وأثبتت دراسة علمية مصغرة أن الأشخاص الأصحاء الذين شربوا 500 مل، من عصير الرمان يومياً لمدة 15 يوماً، انخفضت لديهم علامات التهاب البروتين التفاعلي وتلف العضلات.

وشملت دراسة أخرى 48 شخصاً تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب «كوفيد-19»، أن المشاركين الذين تناولوا 500 مل من عصير الرمان يومياً لمدة 14 يوماً، شهدوا انخفاضاً كبيراً في علامات التهاب إنترلوكين 6 والبروتين المتفاعل-C، وكريات الدم الحمراء.

وأشار خبراء التغذية إلى أن أكل حبات الرمان وشرب عصيرها بشكل منتظم قد يساعد في حماية صحة القلب، حيث تؤكد الدراسات أنه بفضل تركيزه العالي من المركبات المضادة للأكسدة وللالتهابات، فإن تلك الفاكهة المفيدة قد تساعد في تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الدهون في الدم. وأكدوا أن مضادات الأكسدة في الرمان تساعد في منع تلف الخلايا العصبية، وتحسين الصحة المعرفية والذاكرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ak3afzk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"